كتارا تسرد قصص التراث العربي في مهرجان عيد الفطر

الموسوعة - كتارا - katara - qatar - doha - قطر -دوحة
"قصص من التراث العربي".. هو العنوان الذي اختارته كتارا لمهرجانها الثقافي في عيد الفطر هذا العام (الجزيرة)

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لإطلاق مهرجان عيد الفطر المبارك والذي اختارت له عنوان "قصص من التراث العربي"، وسيتضمن المهرجان عروضا مسرحية مشوقة تؤديها مجموعة من الفرق الاستعراضية العالمية بحسب بيان للمؤسسة.

وتتضمن العروض فانتازيا من اللوحات الاستعراضية والحركات البهلوانية التي ستترجم بشكل حيّ قصصا مختارة من ألف ليلة وليلة، بهدف منح الأطفال فرصة للاستمتاع بالحكايا التراثية بأسلوب استعراضي مشوق، "ستزيد من إثراء مخيلتهم ومعارفهم وتشجعهم على التعرف على هذا العالم الخيالي بالعودة إلى أمهات الكتب العربية في هذا المجال".

وستقدم العروض المسرحية على ثلاث فترات طيلة أيام عيد الفطر المبارك، كما ستضاء سماء الحي الثقافي كتارا بالألعاب النارية في عرض مدته 15 دقيقة، أمام الواجهة البحرية.

وستمزج العروض التي يتضمنها المهرجان -بحسب بيان لكتارا- التسلية والمرح بالثقافة والمعرفة والفائدة.
وكانت كتارا قد أقامت مهرجانا ثقافيا على امتداد شهر رمضان المبارك، تضمن فعاليات وعروضا متنوعة وصلت إلى أكثر من مئتي فعالية و168 محاضرة، توزعت بين مرافق الحي الثقافي وجامع كتارا الكبير.

واشتملت هذه الفعاليات أيضا على عدد كبير من المعارض وورشات العمل الفنية المتنوعة والفعاليات الثقافية والتراثية والترفيهية، بالإضافة إلى الخيمة الثقافية التي استضافت عددا من المحاضرات الثقافية والمسابقات اليومية والبطولات الرياضية.

المصدر : الجزيرة