مؤسسة الفكر العربي تفوز بجائزة إماراتية للغة العربية
آخر تحديث: 2017/5/4 الساعة 12:36 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/4 الساعة 12:36 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/8 هـ

مؤسسة الفكر العربي تفوز بجائزة إماراتية للغة العربية

فازت مؤسسة الفكر العربي بـ "جائزة محمد بن راشد للغة العربية" ضمن فئة التكريم الخاص عن مجمل مبادراتها ومشروعاتها وبرامجها الرائدة في خدمة العربية منذ تأسيسها عام 2000، وذلك على هامش المؤتمر الدولي السادس للغة العربية الذي يختتم أعماله اليوم في دبي.

وينظم المؤتمر المجلس الدولي للغة العربية، بمشاركة أكثر من ألفي شخصية يمثلون 73 دولة من مسؤولين وقيادات عليا وصنّاع قرار بالمؤسّسات الحكومية والأهلية، وممثلين عن المؤسسات الفكرية والثقافية العربية، فضلا عن عدد من عمداء كليات الآداب والباحثين والمختصين والأكاديميين. 

ويتضمن المؤتمر ندوات وحلقات نقاش وورشا تدريبية حول كيفية وضع اختبارات العربية وتحليل النتائج، وعرض نحو 718 بحثا ودراسة في المجال التربوي، بهدف تبادل الخبرات وبحث المبادرات والمشروعات التي تصب في جهود تعزيز الوعي بأهمية العربية وكيفية المحافظة عليها.

وتهدف جائزة "جائزة محمد بن راشد للغة العربية" لتكريم المؤسسات والأفراد المبدعين في مجالات التعليم والإعلام والتكنولوجيا والسياسات اللغوية والتخطيط والتعريب والفكر اللغوي ومجتمع المعرفة، فضلا عن تشجيع المبادرات التي تسهم في تطوير العربية وتحفيز الشباب على الإبداع.

وتأسست مؤسسة الفكر العربي في بيروت عام 2000 ويرأسها الأمير خالد الفيصل فازت بعدة جوائز عربية وعالمية تقديرا لجهودها بمجالات الفكر والثقافة والتنمية وتعزيز ثقافة الحوار، أبرزها "جائزة المعرفة لعام 2016" التي تمنحها قمة المعرفة في دبي، وجائزة "غوسي العالمية للسلام 2013" وجائزة "جبران خليل جبران للروح الإنسانية 2012" من المعهد العربي الأميركي بواشنطن.

المصدر : الجزيرة

التعليقات