فيلم ذا بيغيلد.. طيف الحرب الأهلية الأميركية في كان
آخر تحديث: 2017/5/24 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/24 الساعة 15:08 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/28 هـ

فيلم ذا بيغيلد.. طيف الحرب الأهلية الأميركية في كان

من المقرر أن يعرض اليوم الأربعاء في مهرجان كان السينمائي الدولي فيلم "ذا بيغيلد " للمخرجة الأميركية صوفيا كوبولا، ويعد الفيلم من أبرز الأفلام المرشحة لجوائز في الدورة الحالية للمهرجان التي تستمر حتى الأحد المقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة فتاة تقيم في مدرسة أثناء الحرب الأهلية الأميركية، ويقوم ببطولته نيكول كيدمان وكولين فاريل وكريستين دانست. ويثير وصول جندي مصاب، يجسد دوره فاريل، توترات جنسية ونزاعات أثناء أحداث الفيلم.

والفيلم، الذي يشارك ضمن 19 فيلما في المسابقة الرسمية على جائزة السعفة الذهبية في  مهرجان كان، مقتبس من رواية للكاتب توماس بي كولينان، وقد تحول إلى فيلم لأول مرة عام 1971، وقام ببطولته كلينت إيستوود.

وكانت كوبولا (46 عاما) قد حضرت أول مرة مهرجان كان وهي طفلة في مؤتمر صحفي عام 1979حين فاز والدها فرانسيس فورد كوبولا بجائزة السعفة الذهبية عن فيلم "أبوكاليبس ناو" الذي تدور أحداثه حول الحرب الفيتنامية.

ويذكر أن كوبولا فازت بجائزة الأوسكار عن أفضل سيناريو أصلي عن فيلم "لوست إند ترانسليشن" عام 2003، الذي قامت أيضا بإخراجه، كما فازت بأبرز جائزة بمهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلم
"سموير".

ويعد فيلم "ذا بيغيلد" ثاني فيلم يعرض في مهرجان كان يظهر فيه فاريل ونيكول كيدمان سويا، فقد عرض للنجمين في وقت سابق فيلم "ذا كيلينج أوف إيه سكارد دير" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات