متاحف قطر تدشن فرع متجر عالمي لمستلزمات الفن

متجر "كاس آرت " يدعم رؤية متاحف قطر الرامية إلى توفير منصة للفنانين والمبدعين
متجر كاس آرت يدعم رؤية متاحف قطر الرامية إلى توفير منصة للفنانين والمبدعين (الجزيرة)

دشنت متاحف قطر فرعا محليا في الدوحة لمتجر "كاس آرت" أحد أشهر متاجر المستلزمات الفنية العالمية في المملكة المتحدة وذلك بمبنى "مطافئ: مقر الفنانين"، وذلك في خطوة تهدف إلى توفير منصة للفنانين والمبدعين وتزويدهم بأرقى المستلزمات والمواد الفنية التي تضمن لهم إنجاز أعمالهم على أكمل وجه.

وقال رئيس الشؤون التجارية في متاحف قطر فيليب لاوري إن افتتاح متجر "كاس آرت " يأتي "بهدف تزويد مبدعينا بمجموعة من أرقى المستلزمات الفنية على مستوى العالم لدعمهم في إنتاج أعمال إبداعية ملهمة.. نأمل أن تسهم هذه الخطوة في دعم المشهد الفني المحلي وتزويد شبابنا من الفنانين الصاعدين بكل ما يلزمهم للارتقاء بمهاراتهم وتطوير أدائهم الفني".

ويضم المتجر الجديد منتجات فنية عالية الجودة لعلامات تجارية معروفة عالميا، ويوجد بالمتجر منتجات تناسب جميع الأعمار وكافة المستويات، بداية من الألوان الزيتية والألوان المائية وحتى أقلام الرصاص وإسكتشات الرسم، وغيرها من المستلزمات الفنية.

ويقع مبنى مطافئ وسط مجموعة من المعالم الفنية التي تشكل المجتمع الإبداعي المزدهر للدوحة، ويعد المبنى مقرا لبرنامج الإقامة الفنية المخصص للفنانين القطريين وزملائهم المقيمين في قطر.

ويمتد برنامج الإقامة الفنية على مدار تسعة أشهر كل عام، وخلالها يتلقى الفنانون المنتسبون للبرنامج توجيهات وإرشادات على يد عدد من الفنانين البارزين محليا وتتوفر لهم فرصة الاحتكاك مع مجموعة من ألمع الأسماء الفنية العالمية الذين تستقطبهم متاحف قطر باستمرار إلى الدوحة.

كما يتيح البرنامج لمنتسبيه فرصة التواصل مع عدد من أمناء المتاحف والمؤرخين والأساتذة الجامعيين المشهورين عالميا.

وفي نهاية كل دورة يتم الاحتفاء بأعمال الفنانين من خلال معرض يقام في يونيو/حزيران كل عام في نهاية البرنامج في "كراج غاليري" بمطافئ يضم أعمالا مختارة لكل فنان.

المصدر : الجزيرة