"بين الجد والهزل" يحصد جوائز أيام الشارقة المسرحية

بوستر ايام الشارقة المسرحية

فاز العرض "بين الجد والهزل" لفرقة مسرح الفجيرة بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل لأيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ27 التي أسدل الستار عليها مساء أمس الثلاثاء. كما حصد العرض جوائز أفضل أزياء وأفضل إكسسوار وأفضل مؤثرات صوتية وموسيقية وأفضل إضاءة.
 
ويتناول العرض، وهو من تأليف جمال الصقر وإخراج حسن رجب، أساليب جر الشباب نحو العنف والتشدد والتلاعب بأفكارهم تحت ستار الدين من خلال ساحات القتال والتكفير والتفجير.
 
وفازت ميرة علي بجائزة أفضل ممثلة، في حين فاز جمال السميطي بجائزة أفضل ممثل. ونال إسماعيل عبد الله جائزة أفضل تأليف عن مسرحية "البوشية"، وذهبت جائزة أفضل إخراج مسرحي إلى حسن رجب.
 
أقيم حفل الختام في قصر الثقافة في الشارقة بحضور الفرق المشاركة وعدد من الفنانين الإماراتيين والخليجيين.
 
وشددت لجنة التحكيم على أهمية التنوع في استخدام اللغة المحلية والفصحى في العروض المشاركة وضرورة تعميق التعبير الدرامي من خلال تنظيم ورش خاصة بالأداء والكتابة باللغة الفصحى والاهتمام  بالعناصر السينوغرافية من إضاءة ومؤثرات صوتية وديكور وكواليس لخدمة العروض المقدمة.
 
وفي كلمة في ختام الدورة، أعلن حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عن تأسيس "أكاديمية الشارقة للفنون" ليتم فيها تدريب وتأهيل عشاق المسرح.
 
وقال إنه تم الاطلاع على عدد من التجارب العالمية الرائدة في مجال أكاديميات الفنون المسرحية للتعاون معها والاستفادة منها سواء في المادة الأكاديمية والتقنيات وتكوين الخشبة المسرحية وغيرها.

المصدر : رويترز