كتارا تختتم احتفالات اليوم الوطني بلوحات مبهرة

كتارا تختتم احتفالات اليوم الوطني بلوحات مبهرة

فضاء الحي الثقافي كتارا بالدوحة تحول إلى لوحة فسيفسائية طيلة أيام الاحتفال (الجزيرة)
فضاء الحي الثقافي كتارا بالدوحة تحول إلى لوحة فسيفسائية طيلة أيام الاحتفال (الجزيرة)

اختتمت في الحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة الفعاليات التي أطلقتها المؤسسة في 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري احتفالا اليوم باليوطني من خلال فعاليات وأنشطة متنوعة ومميزة حوّلت الفضاء إلى لوحة فسيفسائية جذبت جمهورا غفيرا احتفاء بعرس الوطن، تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

وقال المدير العام لكتارا خالد بن إبراهيم السليطي إن احتفال المؤسسة لهذا العام كان مميزا واستثنائيا حيث امتد على ثمانية أيام شهدت جميعها إقبالا غفيرا وهو ما يؤكد ما تتمتع به كتارا من قدرة على جذب الجمهور وإثراء المشهد المحلي بكل ما تقدمه من أنشطة.

وحرصت كتارا على تنويع الفعاليات والأنشطة وفتح المجال لمشاركة أكبر عدد ممكن من الجهات
والمؤسسات الحكومية والخاصة. وطيلة أيام الاحتفال عرفت كتارا إقبالا جماهيريا غفيرا حيث لوحظ تفاعل كثير من الأطفال وأولياء أمورهم مع الورش الفنية (14 ورشة متنوعة ما بين الرسم و التلوين والنحت والصلصال والحياكة والأوريغامي..).

كما جذب قفول رحلة فتح الخير 3 الجمهور حيث رسم مشهدا مؤثرا امتزجت فيه الدموع بمشاعر الفرح باستقبال أبناء قطر من اليزوة الذين قضوا قرابة شهر في البحر في رحلة تحمل شعار "أبشروا بالعز والخير" وأيقونة "تميم المجد"؛ إلى كل من الكويت وسلطنة عمان.

وسجل إقبال كبير أمس الثلاثاء على عروض طائرات الدرون (طائرات بدون طيار) التي تقدم لأول مرة في قطر حيث تقدم 300 طائرة ضوئية لوحات وطنية في غاية الروعة والجمال بالإضافة إلى عروض المظليين والألعاب النارية.

وأضافت عروض الألعاب النارية على الواجهة البحرية مساء لمسة خاصة على اليوم الختامي بما أثارته من بهجة وإثارة حيث شكلت لوحات من الإبهار والجمال في سماء كتارا.

وكانت الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا قد احتضنت عددا كبيرا من الفعاليات والأنشطة التفاعلية والمعارض الفنية بينها معرض الرسم المقام في الهواء الطلق بمشاركة 15 فنانا، وفعالية الكاريكاتير والرسم الحي لوجوه الزوار بلمسة اليوم الوطني، علاوة على العديد من معارض الفنون التشكيلية للفنانين القطريين.

المصدر : الجزيرة