وزير الخارجية القطري يفتتح البيت الثقافي العربي ببرلين

وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الألماني يفتتحان البيت الثقافي العربي ببرلين / 00:00
وزير الخارجية القطري أكد على أن مشروع بيت الثقافة العربي يهدف إلى تعميق التعاون بين الثقافتين العربية والألمانية (الجزيرة)

أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الألماني زيغمار غابرييل على أهمية الثقافة في مد الجسور والتعاون بين الدول، وجسر الهوة لإقامة حوار إستراتيجي واسع النطاق في المجال الثقافي.

جاء ذلك خلال افتتاح "البيت الثقافي العربي" في العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء بحضور العديد من المسؤولين والدبلوماسيين والجهات الثقافية في ألمانيا.

وأشار وزير الخارجية القطري إلى أن فكرة إقامة البيت كانت من خلال كتاب الأديب الألماني غوته "ديوان الغرب والشرق"، موضحا أن مشروع بيت الثقافة العربي يهدف إلى تعميق التعاون بين الثقافتين العربية والألمانية.

من جهته، أكد وزير الخارجية الألماني على علاقات بلاده القوية مع الدول العربية ودول الخليج، مشددا على أهمية مد الجسور والانفتاح على الحوار في الفترات السياسية المتقلبة.

يشار إلى أن سفارة قطر في برلين قامت بترميم وإعادة تأهيل المبنى التاريخي مقر المركز الذي يعود تاريخه إلى عام 1904، وذلك بالتعاون مع هيئة حماية المباني التاريخية في برلين.

المصدر : الجزيرة