متاحف قطر تطلق محاضرات عن التصميم الصناعي
آخر تحديث: 2017/11/14 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/11/14 الساعة 18:18 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/25 هـ

متاحف قطر تطلق محاضرات عن التصميم الصناعي

معرض "التصميم الألماني - عنوان الإبداع" بالدوحة يجمع تخصصات التصميم المختلفة (الجزيرة)
معرض "التصميم الألماني - عنوان الإبداع" بالدوحة يجمع تخصصات التصميم المختلفة (الجزيرة)

تنظم متاحف قطر ومجموعة فولكسفاغن والسفارة الألمانية ومعهد غوته، سلسلة ورش أعمال مبتكرة يُقدّمها أفضل الخبراء من مختلف مجالات التصميم، وذلك ضمن جهود متاحف قطر لتقديم أبرز فعاليات العام الثقافي قطر ألمانيا 2017.

ويأتي تنظيم سلسلة المحاضرات كجزء من فعاليات معرض "التصميم الألماني؛ عنوان الإبداع" المقام حاليا بغاليري الرواق التابع لمتاحف قطر. وتهدف متاحف قطر من خلال هذا البرنامج  لتزويد الشباب القطري من محبي الفنون والتصميم بالمعرفة اللازمة لتطوير مهاراتهم في هذا المجال وإلهامهم للابتكار.

ويلقي المحاضرة الأولى غدا الأربعاء بغاليري الرواق، بيتر فودا، رئيس مركز المستقبل في بوتسدام التابع لمجموعة فولكسفاغن، ويتحدث فيها عن موضوعات متعلقة بتاريخ صناعة تصميم السيارات الألمانية ويناقش آخر التطورات في مجال النقل والمواصلات ويعرض أحدث ما توصل إليه فريقه في مركز المستقبل.

وتقام ورشة العمل الثانية يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بغاليري الرواق بمشاركة المصمم الصناعي العالمي الشهير، ستيفان دييتس الذي سيعرض خبراته في إنجاز التصميمات باستخدام مواد متنوعة ويتحدث عن تأثير التكنولوجيا الرقمية على عمله كمصمم.

ويوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني يتحدث مدير متحف فيترا للتصميم، عن تجربته في تجميع التصاميم المختلفة وإدارتها، ويشرح كيفية مواكبة المتاحف للمستقبل من خلال الترويج للإبداع ومتابعة آخر توجهات الفن والتصميم وجعلها متاحة أمام الجماهير.

يشار إلى أن معرض "التصميم الألماني؛ عنوان الإبداع" الذي يتواصل لغاية  14 يناير/كانون الثاني المقبل يجمع لأول مرة تخصصات التصميم المختلفة، بما فيها الهندسة المعمارية والتصميم الغرافيكي وتصميم المنتجات وتصميم السيارات والأزياء وتصميم الأثاث.

ويوفر المعرض للزوار مجموعة من الرؤى في كل من القيم الفنية للتطورات في التصميم وأهميتها الثقافية من خلال عرض مفاهيم التصميم والأعمال التي تم إنشاؤها في ألمانيا أو التي وضعها المصممون الألمان منذ عام 1945.

المصدر : الجزيرة