انطلاق مهرجان ربيع سوق الوكرة بقطر الخميس

تحميل سنابشوت من موقع وكالة الانباء القطرية حول مهرجان ربيع سوق الوكرة
صورة من موقع وكالة الأنباء القطرية لسوق الوكرة
ينظم سوق الوكرة في قطر في الفترة من 19 يناير/كانون الثاني الجاري إلى 3 فبراير/شباط المقبل، فعاليات مهرجان ربيع سوق الوكرة، والتي تتنوع ما بين الفعاليات الفنية والعروض الترفيهية والألعاب الموجهة للصغار وغيرها.

وقال مدير سوق الوكرة خالد سيف السويدي إن السوق سيشهد تنظيم أول مهرجان للربيع في فضائه الذي يتوفر على مميزات لا توجد في غيره من الأسواق وهو إطلالته على البحر.

وأوضح السويدي أنه تمت برمجة فعاليات فنية تناسب أجواء سوق الوكرة من بينها "أوبريت" يحكي عن أهوال البحر وأيام الغوص عند أهل الوكرة أو غيرها من المدن القطرية الساحلية والخليجية يقدمه الفنان فيصل التميمي برفقة نخبة من الفنانين القطريين، فضلا عن إحياء فن النهمة الذي يكاد ينقرض.

وأضاف أنه ستتم إقامة مدينة مصغرة للألعاب قرب المواقف موجهة للأطفال، وهي عبارة عن "نطاطيات" وألعاب كهربائية أخرى، بالإضافة إلى استمتاع الصغار بامتطاء "البوني" -حصان قصير القامة- وهم يجوبون شاطئ سوق الوكرة، وفرق للأطفال تحيي الألعاب التراثية القديمة على الشاطئ لما لهذه الألعاب التي تكاد تختفي من فوائد تربوية واجتماعية.

وأضاف خالد سيف السويدي أنه في اليوم الثاني من المهرجان ستضاء الوكرة بالألعاب النارية لأول مرة لمدة ربع ساعة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع سوق واقف في الدوحة، موضحا أن فعاليات سوق الوكرة تختلف عن فعاليات سوق واقف، حتى يكون للجمهور من مواطنين ومقيمين وسياح خيارات متعددة، حيث إن لكل فضاء طابعا خاصا به.

يذكر أن سوق الوكرة أثرى الحياة بالمدينة، حيث أصبح ملاذا مفضلا للتنزه بفعل المرافق التي توجد فيه من مقاهٍ ومطاعم وإطلالة ساحرة على البحر، حيث المباني التراثية التي تحاكي التراث المعماري القطري القديم.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)