معرض عمان للكتاب يرفع شعار "كلنا نقرأ" بدورته الـ16

"عمان مدينة تقرأ" عنوان معرض الكتاب بالأردن
جانب من فعاليات الدورة السابقة لمعرض عمان الدولي للكتاب (الجزيرة-أرشيف)

تنطلق غدا الأربعاء في العاصمة الأردنية فعاليات "معرض عمان الدولي للكتاب" في دروته الـ16 بمشاركة 350 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية، من بينها ضيف الشرف فلسطين.

واختار منظمو المعرض أن تنعقد الدورة الحالية تحت شعار "كلنا نقرأ"، بينما اختير المؤرخ الأردني رؤوف سعد أبو جابر شخصية المعرض.

يصاحب المعرض -الذي يتواصل حتى التاسع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل- برنامج ثقافي كبير متنوع، وتقام على هامشه 15 ندوة ثقافية وفنية وسياسية، إضافة إلى توقيع وإشهار الكتب، وعروض مسرحية وأنشطة للأطفال وطلاب المدارس.

ومن بين الدول المشاركة في هذه الدورة: مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والجزائر والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والصين والهند والولايات المتحدة.

وقال عبد السلام العطاري مدير دائرة الآداب في وزارة الثقافة الفلسطينية في مؤتمر صحفي بعمان للإعلان عن تفاصيل المعرض؛ إن برنامج ضيف الشرف يعتمد على ثلاثة محاور: "القدس والمنفى والشتات".

ومن بين أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الفلسطينيين المشاركين في المعرض وزير الثقافة إيهاب بسيسو والروائي يحيى يخلف والمترجم صالح علماني والشاعر علاء الغول والموسيقار مروان عبادو.

المصدر : رويترز