معاناة غزة وجمالها في معرض للصور برام الله

"من غزة إلى رام الله".. صور تظهر معاناة غزة
الصور المعروضة في رام الله تنقل رسالة قطاع غزة المحاصر منذ عام 2007 إلى الضفة الغربية والعالم (الأناضول)

افتتح صحفيون فلسطينيون من قطاع غزة اليوم الثلاثاء معرضا لصور تظهر جمال الحياة وآثار الحصار، والدمار الذي خلفته الحروب الإسرائيلية في القطاع منذ نحو أكثر من عشر سنوات.

ويشتمل المعرض -الذي يحمل عنوان "من غزة إلى رام الله" وينظم في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين برام الله وسط الضفة الغربية– على 25 صورة لخمسة مصورين تمكنوا من مغادرة قطاع غزة والوصول إلى الضفة الغربية، هم نضال الوحيدي، وعائد تايه، ومحمد زردح، ومحمود الكرد، وحسن الجدي.

وقال نضال الوحيدي إن الغاية من المعرض "نقل رسالة قطاع غزة المحاصر منذ عام 2007 إلى الضفة الغربية والعالم"، وأوضح أن "الصور فيها تنوع بين الحصار، والدمار الذي خلفته الحروب الإسرائيلية، إضافة إلى أن بعضها يظهر جمال الحياة في قطاع غزة".

وتابع "تعكس صورنا روح الحياة لسكان غزة رغم الحصار ودمار الحرب"، وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من إقامة المعرض في مدينة القدس المحتلة، وسينقل إلى عدة مدن في الضفة الغربية، ليصل الهدف منه إلى أكبر عدد من الفلسطينيين.

وشملت الصور -التي يستمر عرضها حتى بعد غد الخميس- على مشاهد جمالية لبحر وسماء قطاع غزة، إضافة إلى تفاصيل الحياة اليومية للفلسطينيين رغم الدمار الذي خلفته الحروب.

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو/تموز 2014 أسفرت عن استشهاد 2322 فلسطينيا، وإصابة نحو 11 ألفا آخرين، وهدم 12 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئيا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

المصدر : وكالة الأناضول