فاز الكويتي راجح الحميداني بلقب "شاعر المليون" في البرنامج التلفزيوني الأشهر عربيا في مجال الشعر، النبطي الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي.

ونجح البرنامج على مدى 15 أسبوعا في تحقيق نسب مشاهدة كبيرة عبر قناتي أبوظبي وبينونة وشارك فيه 48 شاعرا من تسع دول يحظى فيها الشعر النبطي بمكانة مرموقة لكونه اللون الأدبي الشعبي الأكثر انتشارا ويطابق في شكله وأسسه الفنية الشعر العربي الفصيح التقليدي لكن بلهجة بدوية.

وبجانب إحراز لقب الموسم السابع للمسابقة 2016/2015 وحمل "بيرق الشعر" يحصل الحميداني على جائزة مالية قدرها خمسة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.4 مليون دولار أميركي).

وجاء في المركز الثاني الكويتي سعد بن بتال وحصل على جائزة مالية قدرها أربعة ملايين درهم. بينما حصل على المركز الثالث السعودي محمد السكران التميمي وجائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين درهم إماراتي.

ويهدف البرنامج إلى صون تراث الشعر النبطي بالمنطقة العربية، والترويج له في الأوساط العربية واكتشاف المواهب الإماراتية والخليجية والعربية التي لم تتح لها فرصة الظهور الإعلامي مسبقا، وتقديمها بشكل لائق انطلاقاً من أبوظبي.

وتشكلت لجنة التحكيم من الأردني غسان الحسن أستاذ التراث الشعبي والشاعر الكويتي حمد السعيد والناقد والباحث والقاص الإماراتي سلطان العميمي.

المصدر : وكالات