أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أسماء الأفلام التي حصلت على منح دورة الربيع لعام 2016، ويتعلق الأمر بتمويل 26 مشروعا من 14 بلدا، تضم: 13 فيلما روائيا طويلا، وستة أفلام وثائقية طويلة، وثلاثة أفلام تجريبية وتعبيرية طويلة، إضافة إلى أربعة أفلام قصيرة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي، في بيان، إن المشاريع التي حصلت على منح دورة الربيع -وهي الدورة الثانية عشرة من برنامج المنح في مؤسسة الدوحة للأفلام والمكرسة لدعم المواهب السينمائية- تغطي مجموعة واسعة من المواضيع وتمثل أصواتا سينمائية جديدة ومؤثرة.

وجاء عشرون مشروعا من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستة من باقي أرجاء العالم. ومن بين الأفلام التي اختيرت للحصول على تمويل، ثلاثة أفلام لمخرجين قطريين، وأربعة أفلام من لبنان، وثلاثة من فلسطين، وفيلمان لمخرجين سبق أن حصلا على منح المؤسسة في دورات سابقة.

وحملت أبرز الأفلام التي حصلت على منح هذه الدورة، توقيع مخرجين معروفين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي أفلام: "ضربة في الرأس" للمخرج هشام العسري (المغرب، فرنسا، قطر)، و"الرحلة" للمخرج محمد الدراجي (العراق، قطر)، و"همس الرمال" للمخرج ناصر الخمير (تونس، فرنسا، قطر).

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)