ينظم "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال" يومي 18 و19 مايو/أيار الجاري بمدينة إسطنبول التركية مؤتمر "تواصل 2" بعنوان "فلسطين في الإعلام .. فرص وتحديات"، ويشارك في المؤتمر نحو 20 خبيرا إعلاميا ومتخصصا من مختلف أنحاء العالم.

وتبحث الندوة الأولى التي تنعقد تحت عنوان "في مواجهة الأساطير الصهيونية" أبعاد الرواية الصهيونية للصراع والأكاذيب التي يتم تسويقها والتي تمس التاريخ والحاضر، وسبل مواجهتها وفرض الرواية الفلسطينية مقابلها.

وتستضيف الندوة الثانية تحت عنوان "مصادر المعلومات وصناعة الخبر"، الإعلامي الفلسطيني إلياس كرّام للحديث عن تجربته في التعامل مع الإعلام الصهيوني، وفنون التعامل مع المصادر الإخبارية المختلفة.

وفي الندوة الثالثة تحت عنوان "فلسطين الرقمية" يناقش خبراء متخصصون موضوع وسائل الإعلام الاجتماعي المتنامية، وفنون التعامل معها لخدمة نشر الرواية الفلسطينية والتأثير المباشر على جيل الشباب.

وتناقش الندوة الرابعة والأخيرة "أولويات الإعلام الفلسطيني اليوم"، حيث سيقدم المشاركون فيها رؤيتهم لأهم ما يجب التركيز عليه فلسطينيا، في ظل الأحداث الإقليمية المتنامية، والتحالفات الجديدة، التي أرخت ظلالها على الوجود الفلسطيني إعلاميا.

وإلى جانب الندوات، يتضمن المؤتمر ثلاث ورش عمل يتم خلالها استعراض "الابتكار التفاعلي" وتسليط الضوء على الإعلام التفاعلي وسبل الإفادة منه، إضافة إلى "إستراتيجيات الاتصال والتأثير الإعلامي" حيث سيتم استعراض فنون الاتصال الجماهيري والتأثير على الرأي العام، بما يخدم المشتغلين في نشر عدالة القضية الفلسطينية.

وكان "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال" قد عقد مؤتمره الأول "تواصل 1" في إسطنبول في أبريل/نيسان 2014، بمشاركة 450 إعلاميا من الكتاب والصحفيين والفنانين، وقيادات مؤسسات إعلامية، من البلاد العربية ومختلف أنحاء العالم.

المصدر : الجزيرة