حقق فيلم زوتوبيا من إنتاج شركة ديزني إيرادات جعلته رابع أكبر فيلم يبدأ عرضه في شهر مارس/آذار الجاري، حيث حصل في مطلع الأسبوع على إيرادات بلغت 73.7 مليون دولار، ويشارك في أداء أصوات شخصياته كل من جاسون بيتمان وجينيفير جودوين وجي كيه سيمونز.

وتدور قصة فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد حول أرنب ينضم إلى صفوف الشرطة، وهو أكبر نجاح يحققه افتتاح فيلم كارتوني لديزني، مطيحا بفيلم فروزين الذي عرض عام 2012 من على قمة الأفلام، وكان ذلك الفيلم حقق عند افتتاحه 67.4 مليون دولار.

وقال ديف هوليس مسؤول التوزيع في ديزني إن هناك غيابا للمنافسة، وينتظر تحقيق نجاح أكبر، ولم تفصح ديزني عن حجم الميزانية، لكن معظم أفلام الكارتون تكلف في أقصى التقديرات مئة مليون دولار، وجرى تصوير زوتوبيا في 3827 موقعا.

وجاء في المركز الثاني، الجزء الثاني من فيلم "أوليمبس هاز فولين"، الذي يحمل اسم "لندن هاز فولين"، الذي يشارك في بطولته كل من جيرارد باتلر ومورجان فريمان وأرون إيكهارت، محققا إيرادات بلغت 21.7 مليون دولار. 

وتراجع إلى المركز الثالث فيلم الإثارة والمغامرات "ديدبول"، الذي يشارك في بطولته كل من رايان رينولدز ومورينا باكرين وجينا كارانو، محققا إيرادات بلغت 16.4 مليون دولار.

وجاء في المركز الرابع الفيلم الكوميدي "ويسكي تانجو فوكستروت"، الذي يشارك في بطولته كل من تينا فاي وألفريد مولينا ومارتن فريمان وبيلي بوب ثورنتون ومارجوت روبي، محققا إيرادات بلغت 7.6 ملايين دولار.

وحل في المركز الخامس فيلم "جودز أوف إيجيبت"، الذي يشارك في بطولته كل من جيفري راش وجيرارد باتلر، محققا إيرادات بلغت خمسة ملايين دولار.

المصدر : الألمانية