افتتاح الدورة الـ30 للجنادرية وألمانيا ضيف شرف
آخر تحديث: 2016/2/4 الساعة 14:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/2/4 الساعة 14:40 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/26 هـ

افتتاح الدورة الـ30 للجنادرية وألمانيا ضيف شرف

افتتح الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمس الأربعاء المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثلاثين بحضور كبير من دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي حلت بلده ضيف شرف على المهرجان هذا العام.

وشهد الملك السعودي والضيوف "سباق الهجن الكبير" الذي يعد من أبرز الأنشطة السنوية لهذا المهرجان التراثي والثقافي الذي يقام في أطراف الرياض سنويا منذ العام 1985 وتستمر دورته الحالية حتى 21 فبراير/شباط الجاري.

وقالت إدارة المهرجان إن جديد هذا العام هو "القرية العالمية للتسوق والترفيه" وهي عبارة عن سوق دولي لبيع وتسويق منتجات العديد من دول العالم وتشارك فيه السعودية ودول الخليج واليمن ومصر وتركيا والهند وبنغلاديش والصين ولبنان وتونس والمغرب والأردن.

ويشمل النشاط الثقافي المصاحب للمهرجان إقامة ندوات وورش عمل وأمسيات شعرية إضافة للنشاط المسرحي الذي يقام بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.

واختار المهرجان الأديب السعودي أبا عبد الرحمن بن عقيل الظاهري ليكون الشخصية الثقافية المكرمة لهذا العام، ومنحه وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

وجاء في حيثيات إعلان التكريم أنه يأتي "تقديرا لما قدمه من إسهام فاعل للحركة الفكرية والإبداعية وتتويجا لمسيرته الطويلة في مجال الكتابة والأدب".

المصدر : وكالات

التعليقات