كشفت إدارة المهرجان الدولي للفيلم في مراكش عن كامل تشكيل لجنة تحكيم الدورة الـ16 للمهرجان، والمقررة في الفترة من 2 إلى 12 ديسمبر/كانون الأول القادم، برئاسة المخرج المجري بيلا تار، وتحل السينما الروسية ضيفة شرف على هذه الدورة.

وستضم اللجنة الممثلة الكندية سوزان كليمون والإيطالية جاسمين ترينكا والممثل الأسترالي جيسون كلارك والمخرج الدانماركي بيل أوغست والممثلة الهندية كالكي كوشلين والمخرج الأرجنتيني ليساندرو ألونسو والمخرج الفرنسي برونو ديمون، إضافة إلى الممثلة المغربية فاطمة هراندي الشهيرة باسم "راوية".

وجاء في بيان لإدارة المهرجان أن "الأمر يتعلق بفريق متفرد يندرج في إطار استمرارية خط تحريري يميز مهرجان مراكش، والمتمثل في التوفر على لجنة تحكيمية تمثل كل ما يشكل قوة السينما وروعتها وتنوعها الفني والجغرافي".

وتأسس المهرجان في 2001، وأصبح بمرور السنين من أبرز المناسبات السينمائية في المغرب إلى جانب مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر المتوسط ومهرجان السينما الأفريقية بخريبكة.

ومن المقرر أن تعلن إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن قائمة الأفلام والدول المتنافسة بالدورة الجديدة قبل نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر : رويترز