أصالة نصري تختتم مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة

مصلق لحفل أصالة نصري في ختام مؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية
شدت أصالة نصري بأغاني قديمة وحديثة بينها "عيش.. سكر.. وطن" التي تذكر الأزمة الإنسانية بسوريا (مواقع التواصل)

اختتم مساء أمس الأحد مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة في دورته الـ25 بحفل للفنانة السورية أصالة نصري قدمت فيه باقة من أبرز أغانيها القديمة والحديثة.

استهلت أصالة الحفل بأغنية "ملهمته الوحيدة" من ألحان وكلمات نادر عبد الله، ثم قدمت أغنية "شاغل بالي هواك"، وأهدتها للشعب المصري بمناسبة فوز منتخب مصر لكرة القدم أمس الأحد بهدفين على منتخب غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وقدمت المغنية السورية على مدى ساعتين على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أغاني، من بينها "خانة الذكريات" و"بعدك عني" و"الورد البلدي". 

كما نعت أصالة في حفلها المطرب والملحن اللبناني ملحم بركات الذي توفي نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وغنت تكريما له أغنيته "يا حبي اللي غاب".

واختتمت أصالة الحفل بأغنية "عيش.. سكر.. وطن" التي تذكر الأزمة الإنسانية في سوريا، وصعد المغني المصري أحمد فهمي ليشارك في أدائها.

وسبق حفل أصالة فقرة غنائية للمصرية مي فاروق، كما سلم وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ورئيسة المهرجان رئيسة الأوبرا إيناس عبد الدايم جوائز المسابقات التي أقيمت على هامش مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وأقيم المهرجان في الفترة من 31 أكتوبر/تشرين الأول إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني بمسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور بمشاركة أكثر من 80 فنانا من ثماني دول عربية.

المصدر : رويترز