"طيور الممر" يتوج بمهرجان الشارقة السينمائي للطفل
آخر تحديث: 2016/10/30 الساعة 11:48 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/30 الساعة 11:48 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/29 هـ

"طيور الممر" يتوج بمهرجان الشارقة السينمائي للطفل

فاز الفيلم البلجيكي-الفرنسي "طيور الممر" للمخرج أوليفر رينجر بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي أسدل الستار أمس الجمعة على دورته الرابعة التي استمرت على مدى ستة أيام وشارك فيها 121 فيلما من 33 دولة.

وفي باقي المسابقات فاز "أنا سامي" للمخرج الكردي كي بهار بجائزة أفضل فيلم قصير وحصل "دياب" للمخرج العراقي مازن شربيني على جائزة أفضل فيلم وثائقي.

وفاز "إلى بيتنا مع التحية" للمخرجة عائشة الزعابي بجائزة أفضل فيلم قصير من الإمارات، في حين ذهبت جائزة أفضل فيلم قصير من دول مجلس التعاون الخليجي للفيلم السعودي "كمان" للمخرج عبد العزيز الشلاحي، وفاز الفيلم الفرنسي "أداما" من إخراج سيمون روبي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وقالت مديرة المهرجان الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي إن "الجمهور شاهد من خلال الفعاليات عرضا لمجموعة من أروع إنتاجات الفن السابع وقصصا نابعة من واقع مجتمعات مختلفة وتلمس معاناة الأطفال اللاجئين الذين رسموا بأيديهم أحلامهم وتطلعاتهم وكان على تواصل مستمر مع رؤى إخراجية جديدة نابعة من أفكار الأطفال الصغار".

وأولت الدورة الرابعة للمهرجان اهتماما خاصا بأفلام أطفال اللاجئين في ظل الأزمات والحروب الأهلية التي تعيشها كثير من الدول العربية وعرضت نحو 11 فيلما من صنع هؤلاء الأطفال.

وكان من بين نجوم افتتاح الدورة الرابعة الممثل المصري محمد هنيدي والمنشد البريطاني سامي يوسف والممثل الإماراتي أحمد الجسمي.

ويقام مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بمبادرة من مؤسسة "فن" التابعة لحكومة الشارقة التي تعنى برعاية المواهب الشابة ودعم تعليم الأطفال والشباب للفنون الإعلامية.

المصدر : رويترز