أبلغ المغني والشاعر الأميركي بوب ديلان الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم أنه سيقبل جائزة نوبل للآداب التي منحتها إياه في وقت سابق من الشهر الجاري، وقال إنه قد يحضر لتسلمهما في الحفل الخاص الذي يقام بتلك المناسبة.

ولم يدل ديلان -الذي يشتهر بتحاشيه وسائل الإعلام- أي تعليق على الجائزة التي تبلغ قيمتها نحو تسعمئة ألف دولار على الرغم من المحاولات المتكررة من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم للاتصال به منذ إعلان فوزه بالجائزة في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال ديلان البالغ من العمر 75 عاما في مقابلة مع تلغراف اليومية البريطانية في مقابلة إنه سيحضر حفل جائزة نوبل إذا استطاع.

وقالت مؤسسة نوبل في بيان إن ديلان أبلغ الأمينة العامة الدائمة للأكاديمية سارة دانيوس هذا الأسبوع أنه يقبل الآن الجائزة التي منحتها له "لخلقه تعبيرات شعرية جديدة في الناموس الضخم للأغنية الأميركية، لقد كان خيارا مثيرا للجدل".

وكانت اللجنة التي منحت جائزة نوبل لديلان قد قالت قبل أيام إن مسألة حضوره حفل تسليم الجائزة أم لا تعود إليه.

ويقام حفل تسليم جوائز نوبل في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الموافق للذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل عندما يسلم ملك السويد كل فائز شهادة ووساما تعقبه مأدبة فاخرة في قاعة مجلس مدينة ستوكهولم لنحو 1300 شخص.

المصدر : وكالات