إلغاء حفل لـ"مطرب الثورة" المصرية لدواع أمنية

صور لألبوم الأغنية والفنان حمزة نمرة
الإذاعة المصرية تمنع بث أي أغانٍ لحمزة نمرة بدعوى "معارضته" النظام الحاكم في البلاد (الجزيرة)

قررت السلطات المصرية إلغاء حفل غنائي للفنان الشاب حمزة نمرة المعروف بلقب "مطرب الثورة"، والذي كان مقررًا اليوم في مدينة الإسكندرية (شمال البلاد)، وبررت ذلك الإجراء بدواعٍ أمنية.

واشتهر نمرة بتقديم أغان وطنية لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك، ومن أشهرها: "إنسان"، و"اسمعني"، و"يا مظلوم ارتاح".

وقال مدير أعمال نمرة إن مدير أمن الإسكندرية قرر إلغاء حفلات أيام الجمعة، ومن بينها حفل نمرة، بعد أن فوجئ بتجمهر كبير لجماهير ألتراس (مشجعي) نادي الزمالك، وسعيهم للحصول على تذاكر لمباراة نهائي البطولة الأفريقية لكرة القدم للأندية (الأحد المقبل)، واحتجاجهم على عدم وجودها.

واضطرت الشركة المنظمة للحفل لإلغائه نهائيا بسبب عدم إمكانية تحديد موعد جديد له، حيث إن المطرب لديه ارتباطات خارج مصر لإحياء عدد من الحفلات.

وكانت الصفحة الرسمية للشركة المنظمة لحفل المطرب المصري على موقع فيسبوك، نشرت قبل ساعات اعتذاراً لجمهور حمزة بسبب إلغاء الحفل لـ"لدواعٍ أمنية" ودعتهم لاسترداد قيمة التذاكر خلال ثلاثة أيام من المقر الذي كان مقررًا فيه إقامة الحفل.

ورفض نمرة إطاحة قيادات الجيش بأول رئيس مدني منتخب في مصر محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2013، ووصفها في تصريحات صحفية بـ"الانقلاب"، وشارك في مسيرات رافضة لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة لأنصار مرسي يوم 14 أغسطس/آب 2013.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 تمنع الإذاعة المصرية بث أي أغانٍ لنمرة بدعوى "معارضته" للنظام الحاكم في مصر حاليًا.

المصدر : وكالة الأناضول