افتتاح "أيام سينمائية" برام الله بمشاركة 82 فيلما
آخر تحديث: 2016/10/19 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/19 الساعة 20:42 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/18 هـ

افتتاح "أيام سينمائية" برام الله بمشاركة 82 فيلما

انطلقت برام الله فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان "أيام سينمائية" بمشاركة عشرات الأفلام بفئاتها الروائية القصيرة والوثائقية والمتحركة، وبحضور عدد من المخرجين الفلسطينيين لا سيما في مسابقة "طائر الشمس".

وبدأت فعاليات الافتتاح على وقع عزف الموسيقار الأرجنتيني لويس باردو مقطوعة من فيلم "رقصة التانغو الأخيرة"، قبل أن يعرض الفيلم نفسه للمخرج الأرجنتيني جيرمان كارل.

ويشارك في التظاهرة التي تنظمها مؤسسة "فيلم لاب" أكثر من 82 فيلما دوليا عربيا ومحليا، بينها نحو 45 فيلما طويلا (روائي ووثائقي) و25 فيلما قصيرا و12 من الأفلام المتحركة للأطفال.

وأطلق المهرجان هذا العام مسابقة "طائر الشمس" لاختيار أفضل إخراج من إنتاج جيل الشباب.

ويتنافس في المسابقة 18 فيلما، بينها ستة أفلام وثائقية و12 فيلما روائيا قصيرا جاءت من دول مختلفة مثل إستونيا وبلجيكا والنرويج والأردن، إلى جانب حضور عدد من المخرجين الفلسطينيين.

وخصص لسينما الأطفال جانب بارز في عروض المهرجان لتشجيعهم على أخذ دورهم في الصناعة السينمائية، كما يحضر واقع غزة المحاصرة بقوة في فعاليات المهرجان المختلفة.

وتقول الناطقة الإعلامية للمهرجان خلود بدوي إن "هذا المهرجان هدفه أن يضع فلسطين على خريطة صناعة السينما ويتعرف العالم على المخرجين الفلسطينيين".

من جهته، قال وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو إن هذه الأيام السينمائية تشير إلى أن "الثقافة الفلسطينية قادرة على تجاوز كل المعيقات السياسية وأيضا الجغرافية في أن تصل بالمشهد الثقافي الفلسطيني إلى عمقه العربي والإنساني".

المصدر : الجزيرة

التعليقات