توفيت المغنية الأميركية ناتالي كول في مستشفى في لوس أنجلوس بسبب مشكلة في تدفق الدم إلى القلب بعد مضاعفات تلت عملية نقل كلية، وإصابتها بفيروس التهاب الكبد سي عام 2008.

وامتدت مسيرة كول الغنائية على مدى خمسة عقود في أنواع مختلفة من الموسيقى بينها الجاز والبوب, وعام 2015 ألغت عددا من الحفلات لأسباب طبية.

واشتهرت كول عام 1975 بأغنية "ذيس ويل بي" التي حصلت بفضلها على جائزة جرامي لأفضل مغنية "آر آند بي" وكذلك جائزة جرامي كأفضل مغنية جديدة, وشبهها نقاد بالنجمتين ديانا روس وآريثا فرانكلين, لكن مشوارها تأثر في الثمانينيات بسبب مشاكل تتعلق بالهيروين.

وعادت كول للتألق ووصلت للذروة عام 1991 حين قدمت ألبوم "أنفورغيتابل ويذ لاف" الذي احتوى على أغان قدمتها مع والدها أسطورة البوب نات كينغ كول.

وشخصت إصابة كول -التي تزوجت ثلاث مرات- بفيروس التهاب الكبد سي عام 2008 بسبب استخدام محاقن استخدمها مدمنون آخرون، وخضعت لجراحة لزراعة كلى عام 2009.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت كول -التي فازت بتسع جوائز جرامي على مدى عمرها الفني- إلغاء حفلات كانت مقررة في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين, ومن بينها حفل ليلة رأس السنة في لوس أنجلوس بسبب المرض.

المصدر : وكالات