أعلن في العاصمة القطرية الدوحة عن أسماء المشاركين في مهرجان "ربيع سوق واقف" لعام 2016 وتتضمن قائمة الفنانين 29 مطربا خليجيا وعربيا سيحيون 15 ليلة غنائية خلال الفترة من 22 يناير/كانون الثاني إلى 5 فبراير/شباط.

وسيتم افتتاح ليالي ربيع سوق واقف بسهرة يحييها الفنانان عيسى الكبيسي وعبادي الجوهر، ويحيي الليلة الثانية كل من علي عبد الكريم وصابر الرباعي، وتكون الليلة الثالثة مع نور شيبة ولطفى بوشناق، بينما يحيي فارس كرم ورامي عياش الليلة الرابعة.

أما الليلة الخامسة فستكون مع إبراهيم الحكمي وبلقيس، وفي السادسة سيكون الجمهور على موعد مع الفنان الجزائري الشاب خالد، ويلتقى الجمهور في السابعة مع منصور المهندي وماجد المهندس، وفي الثامنة يطل على الجمهور كل من أسماء لمنور وعبد الله الرويشد.

وتحمل الليلة التاسعة بصمة سودانية للفنانين صلاح ابن البادية وأنصاف مدني، أما العاشرة فتكون مع حاتم العراقي وعاصي الحلاني، ويسجل أول فبراير/شباط إطلالة سميرة سعيد وكاظم الساهر بالليلة الـ11.

وفي الليلة الـ12 للمهرجان الذي تنظمه إذاعة "صوت الريان" يبقى الموعد مع المطربة الشعبية المغربية زينة الداودية ومواطنها سعد لمجرد، وتشهد الليلة الـ13 مشاركة النجم ملحم بركات والفنان وليد الشامي.

أما الليلة الـ14 فيحييها فهد الكبيسي وديانا حداد، وتأتي الليلة الـ15 والأخيرة يوم 5 فبراير/شباط من نصيب العملاقين علي عبد الستار ومحمد عبده اللذين يلتقيان بالليلة الختامية للمهرجان للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاتهما.

وتشمل السهرات عروضا متنوعة بأماكن متفرقة من أرجاء السوق، خاصة العروض النسائية المتنوعة، منها "الأعراس النسائية القطرية" والأغاني الشعبية المصاحبة، إضافة إلى لوحات فلكلورية متنوعة تلقى دائما استحسان المارة ومرتادي السوق بشكل كبير.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)