تصدر فيلم "ذي ريفيننت" (the revenant) أو "العائد" المبني على قصة حقيقية حفل جوائز الدورة الـ73 لمسابقة غولدن غلوب، والذي أقيم في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم درامي، وحصل بطله ليوناردو دي كابريو -الذي لم يفز بأي أوسكار حتى الآن- على جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، كما حصل مخرج الفيلم المكسيكي أليخاندرو غونزاليس إيناريتو على جائزة أفضل مخرج.

وحصلت الممثلة بري لارسون على جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "رووم" (Room) أو الغرفة.

وفاز الممثل مات ديمون بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو غنائي عن دوره في فيلم "ذا مارشيان" (the Martian) أو "المريخي" الذي حصل على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو غنائي.

كما حصلت الممثلة جنيفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي عن دورها في فيلم "جوي" (Joy).

وحصل الممثل المخضرم سيلفستر ستالوني على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "كريد" (Creed)، والممثلة كيت وينسليت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "ستيف جوبز" (Steve Jobs) مؤسس شركة أبل العملاقة.

وفاز الفيلم المجري "صن أوف شاول" (Son of saul) أو "ابن شاول" الذي تدور أحداثه حول ما يعرف بالهولوكوست بجائزة أفضل فيلم أجنبي، وفيلم "إنسايد أوت" (Inside out) بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

يذكر أن رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية تمنح جوائز غولدن غلوب أو الكرة الذهبية سنويا منذ عام 1944 في مسابقات مختلفة للأفلام والتلفزيون.

المصدر : وكالات