معرض "بيروت آرت فير" يحتفي بتصاميم المبدعين

عمل فني معروض في "بيروت آرت فير"
عمل فني معروض في "بيروت آرت فير" (الأناضول)
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت أمس الخميس افتتاح الدورة السادسة من معرض "بيروت آرت فير" بمشاركة 18 دولة.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى الأحد 20 سبتمبر/أيلول الجاري في مركز بيروت الدولي للمعارض "بيال"، خمسون من صالات العرض الدولية للفن الحديث والمعاصر والتصميم. وسيتم عرض نحو 1500 عمل فني لأكثر من ثلاثمئة فنان من 18 دولة.

ووفق المنظمين، سيتم عرض مجموعة من الفيديوهات للفنانة العالمية الرائدة في فن الأداء والفن المعاصر مارينا أبراموفيتش للمرة الأولى في بيروت، إضافة إلى عرض الفنون الرقمية عبر مجموعة من الأعمال من مختلف المناطق.

وقالت مؤسسة ومديرة "بيروت آرت فير" لور دوتفيل إن المعرض يهدف إلى دعم الإبداعات اللبنانية الشابة في مجال التصميم، مشددة على "مكانة التصميم كفن بحد ذاته".

وأشارت دوتفيل إلى أن المعرض سينظم ندوات لمناقشة تنوع الهويات الثقافية في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، معتبرة أن هذه اللقاءات "تعزز التواصل والتفكير بين الزائرين وشخصيات معروفة على الساحة الفنية العالمية".

وأضافت أن هذا الحدث "يؤكد موقع بيروت كعاصمة ثقافية وفكرية في العالم العربي وكصلة وصل بين الشرق والغرب"، مشيرة إلى أن المعرض "يشكل واجهة للإبداع المفتوح على الخارج، خاصة أنه بات يُعد من أعرق المعارض الفنية في الشرق الأوسط".

وستتناول هذه الجلسات مواضيع مختلفة، مثل تطوير التصوير الفوتغرافي الوثائقي في العالم العربي، والعمل الخيري الثقافي وآثاره، بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالهندسة الثقافية وأهمية الوساطة الثقافية.

المصدر : وكالة الأناضول