فيما يتسابق عشاق سلسلة أفلام "حرب النجوم" للحصول على الروبوت "بي بي8" أحدث التذكارات التي تحمل اسم سلسلة الأفلام الشهيرة تلوح فرصة أمام الأثرياء منهم لشراء أحد التذكارات الأصلية، مثل زي العبيد الذي ارتدته الأميرة ليا، وذلك في مزاد قادم.

وقالت دار مزاد "بروفايلز إن هيستوري" أمس الأربعاء إن أكثر من خمسين قطعة يملكها أشخاص شاركوا في إنتاج الأفلام ستطرح للبيع في مزاد في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويقدّر أن يجني لباس بحر ذهبي من قطعتين ارتدته الممثلة كاري فيشر التي أدت دور الأميرة ليا في فيلم "ريترن أوف ذا جيداي" عام 1983 بين ثمانين ألفا و120 ألف دولار، وقد يباع مقابل سعر أكبر بكثير.

وبدأت ملحمة "حرب النجوم" للمخرج جورج لوكاس في 1977، وسرعان ما أصبحت جزءا من الثقافة الأميركية.

ومن المتوقع أن يثير مزاد "حرب النجوم" -الذي يتضمن أيضا كاميرات استخدمت في تصوير الأفلام وسيناريوهات وملصقات ترويجية- شهية هواة سلسلة الأفلام قبل طرح الجزء السابع "ذا فورس أوكينز" في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وطرحت في وقت سابق من هذا الشهر ألعاب مستوحاة من الفيلم الجديد ونالت بالفعل اهتمام هواة جمع مثل هذه المقتنيات.

وستعرض قطع "حرب النجوم" للبيع ضمن مزاد لتذكارات هوليود يقام في الفترة من 29 سبتمبر/أيلول إلى الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويشمل أكثر من 1900 قطعة من أفلام مثل "باك تو ذا فيوتشر"، و"إنديانا جونز".

المصدر : رويترز