أحيا المغني السويدي من أصل لبناني ماهر زين رابع حفلات الموسيقى الشرقية في إطار فعاليات مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم" في دورته الـ14 التي تستمر حتى السادس من يونيو/حزيران الجاري.

وكان جمهور منصة النهضة بالعاصمة المغربية الرباط على موعد مساء أمس الاثنين مع أجمل الأغاني الدينية من قبيل "السلام عليكم"، و"مولاي"، و"إن شاء الله" التي لقيت شهرة عالمية واسعة وحظيت بأكثر من خمسين مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".

وردد الجمهور بتفاعل كبير كلمات أغنية "رقت عيناي شوقا"، و"سلام عليك يا نبي"، كما أبدع ماهر زين في أداء أغان باللغة الإنجليزية تفاعل معها الجمهور عبر ترديد كلماتها كاملة.

وقال زين في ندوة صحفية أقيمت على هامش المهرجان إنه لا يعتبر نفسه مغنيا للأناشيد الدينية فقط، إذ سبق أن أدى أغنيتين لزوجته وثالثة لأمه، معتبرا أن الأغاني الدينية لا تقتصر على الغناء عن الله والرسول الكريم ورمضان، بل تتجاوزها للغناء عن الحياة أيضا.

وعبر ماهر في سياق حديثه عن زيارته المغرب عن إعجابه بالمنتج المغربي العالمي ريدوان (اسمه الحقيقي نادر الخياط)، معتبرا إياه سببا في نجاحه، وجدد رغبته في التعاون معه مستقبلا.

وبدأت شهرة ماهر زين عام 2009 مع ألبوم "الحمد لله" الذي ضم 13 أغنية، وترجمت أغنيته "إن شاء الله" التي أداها بالإنجليزية إلى الفرنسية والعربية والتركية والملايوية والماليزية والإندونيسية.

المصدر : وكالة الأناضول