ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية اليوم الثلاثاء أن الممثل حسن مصطفى توفي عن 81 عاما في مستشفى الأنجلو بالقاهرة.

ونقلت الوكالة عن وكيل نقابة المهن التمثيلية سامح الصريطي قوله إن صلاة الجنازة ستقام على الفنان الراحل بعد صلاة ظهر اليوم بمسجد مصطفى محمود في منطقة المهندسين.

وكتبت نجلاء حسن مصطفى، ابنة الفنان الراحل، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "فقدت أغلى الناس.. في الجنة يا حبيبي".

وولد حسن مصطفى بالقاهرة يوم 26 يونيو/حزيران 1933، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل مع عدة فرق مسرحية منها فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين.

اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، ومن أبرز أعماله المسرحية "سيدتي الجميلة" و"حواء الساعة 12" و"مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت".

كما شارك في مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية، بينها "مطاردة غرامية" و"نص ساعة جواز" و"فيفا زلاطا" و"غريب في بيتي" و"الرجل الذي عطس" و"معلش إحنا بنتبهدل" و"مرجان أحمد مرجان".

وللفقيد رصيد كبير من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها "أهلا بالسكان" و"بكيزة وزغلول" و"البخيل وأنا" و"رأفت الهجان" ومسلسل الأطفال "بوجي وطمطم"، إضافة إلى مسلسلات إذاعية.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط,رويترز