تراجعت الكويت عن منع إقامة حفل الفنان اللبناني مارسيل خليفة الاثنين المقبل بعد "حل المشكلات الإدارية والإجراءات المتعطلة"، حسب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت علي اليوحة.

وقال اليوحة في تصريحات صحفية مساء أمس الثلاثاء إنه تم "حل المشكلات الإدارية، والحفل سيقام في موعده بعدما تمت معالجة الخلل وتسهيل الأمور العالقة وإتمام الإجراءات مع الفنان خليفة".
وشدد اليوحة حرص الكويت على "إقامة الفعاليات الثقافية الراقية وإيمانها بالفن الجاد وترحيبها بضيوفها المبدعين في الفن والأدب".

ويقام الحفل ضمن فعاليات مؤتمر القراءة الوطني الأول الذي ينطلق الأحد المقبل ويستمر يومين، وتشمل الفعاليات المصاحبة له ورش عمل وأمسيات شعرية وندوات ومعرض كتاب على هامش المؤتمر، ثم حفلا موسيقيا للفنان مارسيل خليفة.

وكان الفنان اللبناني قد أعلن في وقت سابق أمس أن الحكومة الكويتية منعت أمسية موسيقية كانت مقررة له في الكويت بعنوان "تصبحون على وطن".

وقال في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع " تويتر" "إلى أهلي في الكويت يؤسفني أن يعترض نائب متشدد وترضخ الحكومة لطلبه وتمنع أمسية موسيقية تحت عنوان تصبحون على وطن". 

وكانت وسائل إعلام محلية، قد قالت في وقت سابق إن قرار المنع اتخذ تفاديا للمواجهة مع قوى إسلامية على خلفية غناء خليفة آيات من سورة يوسف في أغنية سابقة. 

المصدر : وكالة الأناضول