حصلت الزميلة روان الضامن على جائزة الإبداع الإعلامي من مؤسسة الفكر العربي ومقرها بيروت، وذلك عن جهدها في فكرة وتخطيط وتنفيذ وقيادة فريق لإطلاق موقع "ريمكس فلسطين" التفاعلي بأربع لغات وتطويره خلال العام الجاري.

وتسلمت الضامن أول أمس الاثنين الجائزة مع شهادة تقدير من الأمير خالد الفيصل رئيس مؤسسة الفكر العربي وأمير منطقة مكة المكرمة. وقال المدير العام للمؤسسة هنري العويط في كلمته بشأن ريمكس فلسطين إنه "موقع يسدي خدمة كبيرة وراقية للقضية الفلسطينية على الصعيدين العربي والدولي في مواجهة الإعلام الصهيوني".

وتقول روان الضامن إنها سعيدة أن ريمكس فلسطين "حصل لأول مرة على تقدير عربي مرموق بعد حصوله هذا العام 2015 على تقدير دولي من لندن بجائزتي أفضل فريق رقمي لهذا العام والابتكار التقني، ومن نيويورك عبر تقدير الأكاديمية الرقمية عبر تكريم الويبي".

يشار إلى أن مؤسسة الفكر العربي هي هيئة دولية أهلية مستقلة تأسست عام 2000، وتمنح الجوائز هذا العام في دورتها التاسعة في سبعة مجالات، هي الإبداع العلمي والتقني والاقتصادي والمجتمعي والإعلامي والأدبي والفني، إضافة إلى جائزة أهم كتاب عربي للعام الجاري.

وروان الضامن إعلامية رائدة في العمل الوثائقي التلفزيوني والبرامجي الرقمي، ومخرجة لعشرات الأفلام الوثائقية التي ترجمت للغات متعددة وعرضت في مهرجانات عربية وعالمية، وهي تعمل محررة رئيسية لبرنامجي تحت المجهر وفلسطين تحت المجهر في شبكة الجزيرة الإعلامية.

تشغل الضمان عضوية جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، والأمانة العامة لمنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في الإعلام والاتصال من جامعة ليدز في بريطانيا (2003) والبكالوريوس في الإعلام وعلم الاجتماع من جامعة بيرزيت بفلسطين (2001).

المصدر : الجزيرة