كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم الثلاثاء عن مجموعة واسعة من الأفلام التي تقرر عرضها خلال الدورة الـ12 التي ستقام في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال مسؤولون في المهرجان إنه سيعرض من خلال برنامج "سينما العالم" 45 فيلما لممثلين عالميين ومخرجين وكتاب ومنتجين بارزين.

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله "نحاول من خلال المهرجان أن نقدم أفضل تجربة سينمائية للجمهور بعرض أفضل الأفلام العالمية، سواء تلك المستقلة أو ذات الإنتاج الضخم أو الحائزة على جوائز، وأتمنى أن يواصل برنامجنا لهذا العام نجاحه وينال إعجاب عشاق السينما".

وقال مدير برنامج "سينما العالم" ناشين مودلي إن البرنامج يشكل منصة مهمة يتعرف من خلالها الجمهور على مجموعة متنوعة من الثقافات من مختلف أنحاء العالم.  

وأضاف "تنتمي أفلام البرنامج إلى دول آسيوية وأوروبية وأميركية، إذ تشارك أفلام من الهند وإيرلندا وتركيا وأستراليا والفلبين وكولومبيا".

وتشمل هذه المجموعة فيلم "ديبان" للمخرج جاك أوديار الفائز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام، وفيلم "شباب" للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار باولو سورينتينو.

ويعود المخرج التايواني المعاصر هاو سياو سيين إلى السينما بعد غياب دام ثماني سنوات، مقدما فيلم الحركة وفنون الدفاع عن النفس "القاتل".

كما يعرض المهرجان فيلم السيرة الذاتية "الرجل الذي عرف اللانهاية" للمخرج مات براون، والفيلم الدرامي "بروكلين" للمخرج جون كراولي، إلى جانب الفيلم الحائز على عدة جوائز "احتضان الثعبان" للمخرج الكولومبي سيرو غيرّا.

المصدر : الألمانية