تشهد مدينة دبي الإماراتية، اليوم الخميس، تصوير أول مشاهد فيلم الخيال العلمي الشهير "ستار تريك" في الجزء الجديد.

وأعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، أن فريق عمل الفيلم أنهى استعداده للبدء في تصوير مشاهده على مدار 13 يوما بشوارع الإمارة ومعالمها السياحية.

وشارك بالمؤتمر الصحفي مخرج الفيلم والمنتج جستين لين، والكاتب دوغلاس يون والنجوم سايمون بيغ وكريس باين وزكاري كوينتو وكارل أوربان وأنطون يلتشين وإدريس إلبا.

وقال المدير العام لمدينة دبي للأستوديوهات جمال الشريف إنه سيتم تصوير الفيلم بأستوديوهات المدينة، بالإضافة إلى مواقع داخلية وخارجية رئيسية في جميع أنحاء الإمارة.

وأضاف "يعد اختيار الشركة المنتجة لدبي لتصوير جانب من أحداث هذا العمل السينمائي الضخم شهادة جديدة على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارة سينمائيا".

وتابع "سيسهم هذا العمل في دعم وتشجيع السينما الإماراتية وتحفيز صانعيها، إلى جانب أثره الكبير على صعيد الترويج السياحي للإمارة، والتعريف بالعديد من معالمها الحضارية المتنوعة ومقومات الجذب السياحي فيها".

ولفت الشريف إلى أن العديد من الجهات الحكومية في الإمارة سوف تدعم طاقم الفيلم، ومنها مهرجان دبي السينمائي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وستتولى مدينة دبي للأستوديوهات تقديم الدعم التقني اللازم لعمليات التصوير.

من جانبه، قال المنتج المنفذ للفيلم جيفري تشيرنوف إن دبي تعتبر مكانا مثاليا لتصوير الفيلم الذي يحتوي على حبكة جديدة ومثيرة، وتتناسب معالم الإمارة تماما مع قصة الفيلم. 

المصدر : الألمانية