أعلنت الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية عن استضافة أبو ظبي فعاليات دورة جوائز إيمي الدولية بعد غد الاثنين.

وتتناول دورة هذا العام المسلسلات الروائية الطويلة المشاركة من دول أميركا اللاتينية، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل للأعمال الدرامية المشاركة من الدول الأوروبية، إلى جانب عقد اجتماع للجان التحكيم لتقييم الأعمال المشاركة.

وقالت الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للإنتاج الفني وعضو لجنة إيمي، إن أبو ظبي تستضيف هذه الجائزة للعام الخامس على التوالي، وتمّ توجيه الدعوة لعدد من صناع الإعلام ومخرجي الأفلام من الإمارات والدول العربية والأوروبية للمشاركة في لجنة تحكيم الدورة وتقييم الأعمال المشاركة.

وأوضحت الرويني أن دورة جوائز إيمي ستشهد مشاركة عدد من الممثلين والإعلاميين العرب ضمن لجنة التحكيم، منهم المخرج الإماراتي نواف الجناحي، والفنانون الخليجيون والعرب: حبيب غلوم وباسم ياخور وقيس الشيخ ونسرين طافش وديمة بياع.

وأضافت الرويني أن إيمي حرصت على إدراج العاصمة أبو ظبي ضمن قائمة المدن التي تستضيف هذه الاجتماعات بعد عدة اجتماعات سابقة ناجحة، حيث أقيمت الدورة الأولى عام 2010 في فئتي الدراما والبرامج الإخبارية، وأقيمت في عام 2011 في فئتي الدراما والأفلام الوثائقية، أما عام 2012، فكان لفئة الأفلام الوثائقية لدول أميركا اللاتينية، بينما اختص اجتماع العام الماضي بفئة برامج السيناريو الحر وفئة أفضل ممثلة من دول أميركا اللاتينية.

من جانبها، قالت جسيكا فرانكو ممثل الأكاديمية الدولية إن إيمي هي جائزة عالمية وتعادل جائزة الأوسكار في مجالات البرامج والمسلسلات التلفزيونية.

المصدر : الألمانية