نصف مليون دولار لبعض ممتلكات مؤلف الخيال برادبري

FILE - This Nov. 15, 2000 file photo shows science fiction writer Ray Bradbury at the National Book Awards in New York. Publisher William Morrow announced Thursday, April 11, 2013, that 16 Bradbury works will be released in April and seven more later in the year. The science fiction-fantasy master, who died in 2012 at age 91, had long resisted e-books, but relented late in life. In 2011, he granted electronic rights for his futuristic classic “Fahrenheit 451.” (AP Photo/Mark Lennihan, file)
الكاتب راي برادبري اشتهر بأعماله في الخيال العلمي وعلى رأسها رواية "فهرنهايت 451" (أسوشيتد برس)

قالت دار مزادات "نيت دي. ساندرز" إن جزءا من ممتلكات مؤلف الخيال العلمي راي برادبري، بما في ذلك مجراف حديقة لجورج برنارد شو وأعمال فنية كوميدية وسريالية بيعت بمبلغ 493 ألف دولار في كاليفورنيا.

وربما يكون أشهر ما كتب برادبري -المولود في إيلينوي والذي توفي في 2012 بعد حياة عملية دامت أكثر من سبعين عاما- رواية "فهرنهايت 451".

وقالت دار المزادات إن من بين ممتلكات برادبري التي بيعت في وقت متأخر يوم الخميس مجرافا منقوشا كان يمتلكه الكاتب المسرحي جورج برنارد شو وقصيدة غير مباشرة خالية من الخيال العلمي لم تنشر عن المجراف، وبيع الاثنان بمبلغ 6250 دولارا.

وكشفت "نيت دي. ساندرز" أن لوحة لرجل عار مغطى بالوشم جالس فوق مقعد خشبي صغير تحت سماء قرمزية ساحرة رسمها دين أليس استخدمت كغلاف لمجموعته القصصية "الرجل المصوَّر" التي نشرت في 1969 بيعت بمبلغ يفوق 45 ألف دولار.

وأضافت الدار أن اللوحة السريالية "كارنيفال" للفنان الإيطالي المولد جوزيف موغناني وهو أحد الأصدقاء القدامى لبرادبري والذي رسم الأغلفة والرسوم الداخلية لكتب برادبري بيعت بمبلغ يفوق 23 ألف دولار.

كما أوضحت الدار أن جائزة هوغو الفضية وهي أرفع جائزة في مجال كتابة الخيال العلمي وحصل عليها برادبري في 2004 بيعت بمبلغ يفوق 28 ألف دولار، في حين بلغ سعر السلسلة الكوميدية "الأمير الشجاع" لهال فوستر بمبلغ يتجاوز 21 ألف دولار.

المصدر : رويترز