لطفي بوشناق: الفن مع المقاومة في غزة

الفنان التونسي لطفي بوشناق
الفنان لطفي بوشناق حرص على إبداء موقفه الداعم لغزة في كل مناسبة فنية (الجزيرة)

قال الفنان التونسي لطفي بوشناق إن للفن رسالة إنسانية ومقاومة، لذلك تطوع للغناء من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية وللتعبير عن تضامن المثقفين في تونس مع أهل غزة، وذلك على هامش إحيائه حفلا فنيا بالعاصمة التونسية مساء الأحد.

ونظمت جمعية التعاون الخيرية التونسية حفلا فنيا في قصر الرياضة بالمنزه في ضواحي العاصمة تونس أحياه عدد من المطربين من تونس وفلسطين، وذلك في إطار الحملة الوطنية لإغاثة غزة، بحضور المئات من مناصري القضية الفلسطينية.

وردد الفنانون في هذا الحفل أغاني وطنية تونسية وفلسطينية من بينها "بني وطني" و"أشد على أياديكم"، وتفاعل معها الجمهور الحاضر بالتصفيق والهتاف "الشعب يريد تحرير فلسطين".

وأوضح منسق الحملة الوطنية لإغاثة غزة نجيب القروي في كلمته أن كافة عائدات الحفل ستخصص للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة نتيجة الدمار الكبير الذي لحقه في الحرب الأخيرة، دون ذكر رقم محدد لهذه العائدات.

ويحتاج إعمار القطاع بعد الحرب التي شنتها إسرائيل يوم 7 يوليو/تموز الماضي واستمرت 51 يوماً، إلى نحو 7.5 مليارات دولار أميركي، وفقاً لتصريح سابق للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال القروي إن آلاف الأطنان من التجهيزات الطبية والأدوية سترسل لقطاع غزة عبر معبر رفح على متن طائرة تونسية تحط في القاهرة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، داعيا التونسيين إلى الاستمرار في التضامن للإسهام في إعادة إعمار القطاع.

المصدر : وكالة الأناضول