تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين أغنية فلسطينية تحتفي بأسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون الذي أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- عن أسره شرق غزة أول أمس الأحد.

ويبدأ المغني قاسم النجار أغنيته بتقليد صوت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يتصل على الرقم العسكري للجندي الأسير ويسأل عن شاؤول آرون، فيرد عليه المغني بالقول إن "الرقم المطلوب مخطوف حاليا، مع تحيات جيش الدفاع الفلسطيني".

وتعتمد الأغنية على اللحن الفلكلوري الفلسطيني، وتستهل كلماتها بعبارة "يا بي يا بي يا بييه، عملوها الفدائيه"، ثم يتابع المغني قائلا "هي جبنا شاليط الثاني"، في إشارة إلى الجندي جلعاد شاليط الذي خطفه مقاتلو المقاومة عام 2006 وظل أسيرا في غزة حتى بادلته إسرائيل مقابل 1027 معتقلا فلسطينيا عام 2011.

وكان عشرات آلاف الفلسطينيين خرجوا الأحد إلى الشوارع ووزعوا الحلوى حتى ساعات الفجر الأولى. وشارك في الاحتفالات أعداد كبيرة من أهالي الأسرى الفلسطينيين الذين يعلقون آمالاً كبيرة على صفقة تبادل جديدة.

وكان الناطق باسم كتائب القسام قد أعلن مساء الأحد أن الجندي آرون بات في قبضة المقاومة بعد كمين قرب حي التفاح شرق غزة، وقال إن العملية أسفرت عن مقتل 14 ضابطا في وحدة جولاني من مسافة صفر، متحديا الاحتلال بأن يكشف عن مصير الجندي الذي يحمل الرقم 6092065.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية -فضلت عدم الكشف عن هويتها- للجزيرة نت أن هناك بعض أشلاء جثة جندي مفقود، لكن الرقابة العسكرية تحظر نشر أي معلومة حول ذلك، في حين تعج منتديات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية بمعلومات عن وقوع جندي إسرائيلي في أسر المقاومة.

ونفى سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور مساء الأحد نبأ أسر آرون، وقال للصحفيين "ليس هناك جندي إسرائيلي مختطف وهذه الشائعات ليست صحيحة"، أما الجيش الإسرائيلي فلم يزد على القول إنه يجري تحقيقاته بشأن الموضوع.

المصدر : وكالات