الجزيرة نت-باليرمو

منحت حكومة مقاطعة صقلية الإيطالية درعها لموقع الجزيرة نت تقديرا لدور الموقع في التعريف بالإرث الحضاري لصقلية وروابطها التاريخية المشتركة مع الحضارة العربية الإسلامية، وكذا لمساهمة الجزيرة نت بنشر وتعزيز قيم التفاهم المتبادل والعيش المشترك والتسامح والتلاقي الحضاري بين الناطقين باللغة العربية في كل مكان.

وسلم حاكم صقلية روزاريو كروشيتا درع الجزيرة -التي تعد الكبرى بين الجزر الإيطالية وفي البحر المتوسط- أثناء استقباله لموفد الجزيرة نت خالد شمت مساء الخميس في مقر حكومة مقاطعة صقلية بعاصمتها باليرمو.

وأشار كروشيتا في حفل تسليم درع صقلية -الذي شهده كبار المسؤولين بالمقاطعة الإيطالية ووجهاء الأقلية المسلمة فيها- إلى أن هذا الدرع لا يهدي إلا للمؤسسات والشخصيات الأجنبية ذات الإسهامات المتميزة، خاصة فيما يتعلق بصقلية وتراثها الثقافي والحضاري.

وأشاد حاكم صقلية بدور الجزيرة نت من خلال موقعها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في كل مكان، ولفت إلى أن لغة الضاد التي تجد اهتماما متزايدا بين الإيطاليين اعتبرت اللغة الأكثر انتشارا بصقلية أثناء مرحلة التواجد العربي والإسلامي فيها لأكثر من أربعة قرون منذ القرن الثامن الميلادي.

وقال كروشيتا إنه يخاطب من خلال الجزيرة نت العالم العربي ليعرف أن في مقاطعة صقلية حاكما قريبا منه ومستعدا للتعاون معه في كل المجالات.

يشار إلى أن صقلية الواقعة جنوبي إيطاليا تعد من أكبر مقاطعاتها وتتمتع بالحكم الذاتي، ويناهز عدد سكانها خمسة ملايين نسمة من بينهم أكثر من مائة ألف مسلم.

المصدر : الجزيرة