سنغافورة تحث مواطنيها على إتقان الإنجليزية

Visitors look at the city skyline from the rooftop garden of Marina Bay Sands resort hotel in Singapore on May 20, 2014. Singapore's trade-reliant economy expanded a seasonally adjusted 2.3 percent quarter-on-quarter the trade ministry said May 20. AFP PHOTO/ROSLAN RAHMAN
سنغافورة تخاف من تأثير ضعف المهارات اللغوية لمواطنيها على مركزها في ريادة الأعمال (الفرنسية)

لجأت سنغافورة إلى ممثل كوميدي شهير لديها ليعطي السكان دروسا في قواعد اللغة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة منذ فترة طويلة لتشجيع الاستخدام الصحيح للغة الإنجليزية، خشية أن يؤثر ضعف المهارات اللغوية على شهرتها مركزا لأنشطة الأعمال.

وأطلقت سنغافورة هذا الأسبوع حركة تسمى "تحدث لغة إنجليزية سليمة" للنهوض بمستوى اللغة، واستعانت بأشهر ممثل كوميدي في سنغافورة يدعى كومار ليقوم بدور "ملكة القواعد" في سلسلة من شرائط الفيديو التي توبخ فيها الملكة رعاياها بسبب طريقة استخدامهم للغة.

ويجد الأجانب الذين يزورون سنغافورة الغنية أنفسهم وقد انغمسوا في محادثة محرجة مع بعض السكان الذين يتحدث الكثيرون منهم لغة إنجليزية ركيكة بلهجة صينية أو بلكنة لغة الملايو.

ورغم الحملة المستمرة منذ 15 عاما لتحسين مستوى ممارسة اللغة الإنجليزية في هذه الدولة، فإن معظم السكان البالغ عددهم نحو 5.4 ملايين نسمة واصلوا مقاومتهم لما يرون أنها قيود تؤثر على مقومات التكامل في ثقافتهم.

وقال أدريان تان، وهو محام وعضو لجنة الحركة الجديدة، "نحن نتحدث لغة إنجليزية أفضل من جيراننا، وهذا هو السبب في أن الناس يأتون إلى هنا، لكن ثقتنا أصبحت مفرطة بشأن وضعنا"، مضيفا "يوما ما سيتحدثون في الصين لغة إنجليزية أفضل منا، وعندها سنواجه متاعب".

المصدر : رويترز