نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في قطاع غزة حفلا فنيا نصرة للمسجد الأقصى بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وتضمن الحفل -الذي أقيم في مقر الكلية اليوم الأربعاء- بث مقاطع فيديو لشهادات حية لبعض الأطفال المقدسيين بشأن ما يتعرضون له من مضايقات من الإسرائيليين.

وتخلل الحفل -الذي حمل عنوان "الأقصى لنا"- استعراضات فنية متنوعة لعدد من الأطفال، فيما ألقى آخرون قصائد شعرية تتحدث عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وقال مدير فرع هيئة الإغاثة التركية في غزة محمد كايا إن "الشعب التركي كان وما زال يدعم ويناصر القضية الفلسطينية والقدس، ونحن نؤمن بأن الحكم العربي والإسلامي سيعود لها قريبا".

وأضاف كايا أن "تحرير القدس والأقصى ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقه يقعان على عاتق الأمتين العربية والإسلامية أجمع، وليس على الفلسطينيين فقط".

وعلى هامش الاحتفال، تم افتتاح معرض فني يضم العشرات من رسومات الأطفال التي تعبر عن رغبتهم في زيارة المسجد الأقصى وتحريره.

وتشهد ساحات المسجد الأقصى منذ عدة أشهر حالة من التوتر بسبب استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد، في وقت تفرض فيه الشرطة قيودا على دخول المصلين المسلمين إليه.

المصدر : وكالة الأناضول