احتفظ آخر أجزاء سلسلة أفلام "ذا هوبيت" بصدارة إيرادات دور السينما في أميركا الشمالية، وفقا لتقديرات أستوديوهات السينما الأولية الصادرة مساء أمس الأحد.

وتمكن فيلم "ذا هوبيت: ذا باتل أوف ذا فايف أرميز" الذي يشارك في بطولته كوكبة من نجوم هوليود من بينهم إيان ماكلين ومارتن فريمان وإيفانجلين ليلي وأورلاندو بلوم وكيت بلانشيت ولوك إيفانز، من تحقيق إيرادات بلغت 41.42 مليون دولار.

وحل ثانيا فيلم "أنبروكن" الذي يتناول قصة حياة البطل الأولمبي وبطل الحرب لويس زامبيريني، ويشارك في بطولته كل من غاريت هيدلوند وجاك أوكونيل وجاي كورتني، محققا إيرادات بلغت 31.75 مليون دولار.

واحتل المركز الثالث فيلم المغامرات "إنتو ذا وودز" الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم هوليود من بينهم ميريل ستريب وجوني ديب وإيميلي بلانت وكريس باين وآنا كيندريك، بإيرادات بلغت 31.02 مليون دولار.

وتراجع آخر أفلام النجم الراحل روبين وليامز "ليلة في المتحف.. سر المقبرة" أو "نايت أت ذا ميوزيام.. سيكريت أوف ذا توم" والذي يشارك في بطولته بين شتيلر، إلى المركز الرابع محققا إيرادات بلغت 20.60 مليون دولار.

وحل خامسا الفيلم الكوميدي "آني" الذي يشارك في بطولته كل من كاميرون دياز وجيمي فوكس، محققا إيرادات بلغت 16.60 مليون دولار.

المصدر : الألمانية