جائزة النقاد الأميركيين لفيلم "داخل لوين ديفيز"
آخر تحديث: 2014/1/6 الساعة 13:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/6 الساعة 13:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/6 هـ

جائزة النقاد الأميركيين لفيلم "داخل لوين ديفيز"

أوسكار أيزاك (يسار) فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره كمغني موسيقى الفولك في الفيلم (أسوشيتد برس)
 
اختارت الجمعية القومية لنقاد السينما في الولايات المتحدة فيلم "داخل لوين ديفيز" كأحسن فيلم لعام2013، ومنحت بطله أوسكار أيزاك جائزة أحسن ممثل عن أدائه دور مغني موسيقى الفولك في الفيلم الذي تدور أحداثه في الستينيات، وجائزة أفضل مخرج مناصفة للأخوين جويل وإيثان كوين مخرجي الفيلم نفسه.

ومنحت الجمعية -التي تضم 56 شخصية من النقاد السينمائيين البارزين من الصحف والمجلات ووسائل الإعلام الأخرى في الولايات المتحدة- النجمة الأسترالية كيت بلانشيت لقب أفضل ممثلة في عام 2013 عن دورها كزوجة مضطربة لرجل محتال في فيلم "بلو جاسمين" (الياسمين الأزرق) للمخرج وودي آلن.

وحصلت الممثلة جينيفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "أميركان هاسل"،(احتيال أميركي)، كما فاز الممثل جيمس فرانكو بجائزة أحسن ممثل مساعد عن دوره في فيلم "سبرينغ بريكيرز" في اجتماع التصويت السنوي الذي عقدته الجمعية في نيويورك.

كما تم ترشيح أفلام "دالاس بايرز كلوب"، و"هير"، و"بلو جاسمين" لجائزة أفضل سيناريو أصلي.
أما قائمة أفضل سيناريو مقتبس عن عمل أدبي فشملت أفلام "أوغوست: أوسيدج كاونتي"، و"بيفور ميدنايت"، و"كابتن فيليبس"، و"لون سرفايفور"، و"ذا وولف أوف وول ستريت".

أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فقد حصدها فيلم "بلو إز ذا وورمست كولور" (أو حياة أديل) للمخرج التونسي الفرنسي عبد اللطيف كشيش، وهو الفيلم الدرامي المثير للجدل الذي يتناول قضية الشذوذ لدى النساء، والذي حصل أيضا على جائزة السعفة الذهبية في الدورة 66 لمهرجان كان السينمائي.
 
وأهدت الجمعية حفل جوائزها الثامن والأربعين لأعضائها روجر إيبرت وستانلي كوفمان اللذين توفيا  عام 2013، وستقيم الجمعية حفل توزيع جوائزها في مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس في الأول من فبراير/ شباط القادم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات