جانب من حفل توزيع جوائز رابطة ممثلي السينما الأميركيين بلوس أنجلوس (الفرنسية)
 
حصل فيلم الجريمة والإثارة "أميركان هاسل" (احتيال أميركي) على جائزة أحسن فيلم من رابطة ممثلي السينما بلوس أنجلوس خلال الحفل السنوي العشرين الذي أقامته النقابة، وكان الفيلم قد حصل على عشرة ترشيحات لجوائز الأوسكار التي ستعلن نتائجها في مارس/آذار المقبل.

وعزز الفيلم حظوظه القوية بالفعل في الحصول على جوائز أوسكار، وهو من بطولة كريستيان بيل وبرادلي كوبر وإيمي أدامز وإخراج ديفد أو راسل.

وفاز الممثل ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل من النقابة عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب"، ويقوم ماكونهي بدور "رون وودروف" وهو كهربائي يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) للحصول على الدواء الذي يحتاجون إليه بعدما يتم تشخيص إصابتهم بالمرض

ونالت الممثلة كيت بلانشيت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الكوميدي "بلو جاسمين"،(الياسمين الأزرق)، وتقوم بلانشيت بدور جاسمين التي اعتادت حياة الترف في نيويورك ثم تدهورت بها الأحوال، فانتقلت إلى الإقامة مع شقيقتها في سان فرانسيسكو لتعيش حياة صعبة.

وفازت الممثلة الكينية لوبيتا نيونجو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "12 عاما من العبودية"، حيث أدت دور "باتسي" وهي عبدة مطيعة وتعمل بجد.

وحصل الممثل غارد ليتو على جائزة النقابة لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب"، وحصلت الممثلة ريتا مورينو على جائزة إنجاز العمر، وتعمل مورينو (82 عاما) منذ قرابة سبعين عاما ممثلة ومغنية وراقصة، وفازت مورينو بجائزة أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (أوسكار) في عام 1962 لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "قصة الحي الغربي".

وتعتبر جوائز رابطة الممثلين واحدة من أكثر التوقعات الموثوقة لجوائز الأوسكار في فئة التمثيل. ويشكل الممثلون الأعضاء أكبر كتلة تصويت في أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية (أوسكار). أو حوالي 20% من إجمالي أعضائها البالغ عددهم ستة آلاف عضو.

المصدر : وكالات