صدور العدد 19 من مجلة الجزيرة على الآيباد
آخر تحديث: 2013/9/2 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/2 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/27 هـ

صدور العدد 19 من مجلة الجزيرة على الآيباد

صورة الغلاف الرئيسي للعدد 19 من مجلة الجزيرة على الآيباد
صدر العدد 19 من مجلة الجزيرة على الآيباد بعنوان "مصر إلى أين؟" مواكبا بالنقد والتحليل والمتابعة تطورات المشهد المصري عقب انقلاب الثالث من يوليو/تموز الماضي على محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر.

واحتوى العدد مقالات وتحليلات لنخبة من المفكرين والكتاب في العالم العربي، تضمنت قراءات للواقع المصري واستشرفت آفاقه، وتناولت بعمق مجمل الإشكالات والتحديات التي تواجهها مصر ما بعد الانقلاب.

تطورات المشهد التونسي كانت هي الأخرى حاضرة في العدد من خلال حوار خاص مع زعيم حزب حركة النهضة راشد الغنوشي، استعرض خلاله موقف الحركة التي تقود الائتلاف الحاكم في البلاد.

وتناول الحوار الإشكالات المطروحة على الساحة التونسية، بما فيها الحوار مع المعارضة، والمطالبات بحل المجلس التأسيسي، والحلول المقترحة للخروج من الأزمة الراهنة.

كما يزخر عدد شهر سبتمبر/أيلول من مجلة الجزيرة على الآيباد بمقالات متنوعة، إحداها للرئيس التونسي منصف المرزوقي بعنوان "التشبّث بها والعودة إليها وإلا فإنه الجحيم" أكد فيه أن الأحداث التي شهدتها بلدان الربيع العربي مؤخرا تثير الخشية من أننا ربما نكون قد بدأنا في وأد المولود الجديد الذي انتظرناه بفارغ الصبر، وأن المخاوف تزداد من أن يفقد جزء متعاظم من الطرف الإسلامي الثقة في صدق الديمقراطية، وأن يفقد الطرف العلماني كل مصداقية في الدفاع عنها.

ويقدم العدد الجديد من المجلة قراءتين لكتابين صدرا حديثا، تناول أحدهما "أزمة الإسلاميين بين الثورة والسياسة"، فيما تناول الآخر تحليلا ودراسة لـ"ما ذا بعد ربيع الثورات العربية". كما اشتمل على موضوعات منوعة سياسيا وثقافيا واقتصاديا.

وبعيدا عن الأخبار السياسية، احتوت المجلة أخبارا منوعة ثقافية وصحية وعلمية، من بينها خبر بعنوان "محمد" الاسم الأكثر شعبية في لندن، وآخر عن "كيف تحارب ارتفاع الكوليسترول"، وثالث عن "تويتر.. حسابات وهمية بنكهة ساخرة"، بالإضافة إلى أخبار خفيفة أخرى.

المصدر : الجزيرة

التعليقات