المسرح الأثري بقرطاج خلال أحد العروض الفنية (الجزيرة)
 
أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج الدولي عن تفاصيل الدورة 49 للمهرجان الذي ستنقام فعالياته من 12يوليو/تموز إلى 17 أغسطس/آب بالمسرح الروماني بالمدينة الأثرية بقرطاج، وتشهد سهرات المهرجان عروضا غنائية ومسرحية وموسيقية متنوعة، وحضور عدد من الفنانين العرب والعالميين.
 
وقال مدير المهرجان مراد الصقلي إن فعاليات هذه الدورة، ستضم 28 عرضا موسيقيا لفنانين وفرق من تونس وخارجها، وعرضين مسرحيين من تونس وعرضا سينمائيا تونسيا أيضا.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المهرجان سيفتتح  بعرض جوقة الجيش الأحمر الروسي، ليسدل الستار يوم 17 أغسطس/آب بعرض فني للفرقة التركية "نار الأناضول" من أنطاليا.

وأشار الصقلي إلى أن من أبرز الأسماء العالمية والعربية التي ستعتلي مسرح مهرجان هذا العام الفنان الجمايكي المعروف شاغي ونجم الراي الجزائري الشاب خالد والمغنية الفرنسية الشهيرة باتريسيا كاس.

كما سيحضر المغني وعازف الجاز الأميركي جورج بنسون والفنان الإسباني باكو دي لوتشيا والفنانة اللبنانية ماجدة الرومي والتونسي لطفي بوشناق والفنان الإماراتي حسين الجسمي والعراقي كاظم الساهر صحبة الفنانة التونسية يسرى محنوش، وعازف الموسيقى الإلكترونية الشهير "جان ميشال جار" والموسيقار المصري عمر خيرت.

ويسجل المسرح التونسي حضوره في حفلات المهرجان وسهراته بعرض مسرحية "تسونامي" للمخرج التونسي المعروف فاضل الجعايبي، ومسرحية "غيلان" للمسرحي عز الدين قنون.

المصدر : وكالات