شيخ الأزهر يستقبل أرملة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق (الجزيرة نت)
أنس زكي-القاهرة
قامت أرملة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق -شيخ الأزهر الأسبق- بإهداء مكتبته الخاصة إلى الأزهر، وذلك خلال زيارة قامت بها الخميس لمشيخة الأزهر بالقاهرة، واستقبلها خلالها شيخ الأزهر د. أحمد الطيب الذي أشاد من جانبه بجهود الإمام الراحل في خدمة الإسلام والمسلمين.

وقالت أرملة الشيخ جاد الحق إنها تهدي المكتبة بما تحويه من كتب نفيسة وذخائر تراثية قيمة إلى مكتبة الأزهر، حتى يستفيد منها طلاب العلم الذين يأتون إليه من مختلف بلاد العالم.

ومن جهة أخرى فقد أشادت السيدة بالدور الذي يقوم به الأزهر في لمّ الشمل ورأب الصدع خلال المرحلة الحالية من التاريخ المصري.

جدير بالذكر أن الشيخ جاد الحق توفي عام 1996 عن عمر يناهز 79 عاما، علما بأنه عمل مفتيا للديار المصرية عام 1978، ثم اختير وزيرا للأوقاف في بداية عام 1982، لكنه لم يستمر طويلا في هذا المنصب حيث تولى مشيخة الأزهر في مارس/آذار من العام نفسه.

وترك الشيخ العديد من المؤلفات منها: "الفقه الإسلامي مرونته وتطوره"، و"بحوث وفتاوى إسلامية في قضايا معاصرة"، و"رسالة في الاجتهاد وشروطه"، و"رسالة في القضاء في الإسلام"، و"النبي في القرآن الكريم"، و"هذا بيان للناس"، فضلا عن عشرات الأبحاث الفقهية.

المصدر : الجزيرة