دورة هذه السنة بمشاركة 51 دولة (الفرنسية-أرشيف)

انطلقت الأربعاء فعاليات الدورة الـ23 من معرض أبو ظبي للكتاب، لتتواصل حتى 29 أبريل/ نيسان الحالي، وذلك بمشاركة نحو 1025 دار نشر عربية وأجنبية تمثل 51 دولة.

ويضم برنامج المعرض مجموعة من النشاطات المتنوعة من بينها ثلاثون جلسة حوار تجمع ما يزيد على خمسين متحدثا من الخبراء ورواد قطاع النشر.

وبيّن مدير المعرض جمعة عبد الله القبيسي أن هذه الدورة ستكون "الأكبر والأكثر شمول وتفاعلا مقارنة بالدورات السابقة" مشيرا إلى أن المعرض اليوم يستقطب "رموز النشر وصناعة الكتاب والمؤلفين العالميين ويشكّل منصة مهمة للنشر باللغة العربية وترويج القراءة لأجيال القادمة، فضلا عن احتضان المواهب اليافعة في مجال الكتابة".

وعبّر القبيسي عن الفخر "بالنجاحات التي يحققها المعرض كل عام في الوقت الذي يرسخ معرض أبو ظبي الدولي للكتاب حضوره أكثر فأكثر على الساحتين العالمية والإقليمية بصفته مركزا للحضارة العربية والأدب وفي مجال صناعة النشر" وفقا لما نقله عنه الموقع الرسمي للمعرض.

وكانت وكالة أنباء الإمارات (وام) قد نقلت أيضا عن سفير مصر لدى الإمارات تامر منصور قوله إن شيخ الأزهر د. أحمد الطيب سيحل ضيفا على المعرض ضمن ضيوف جائزة الشيخ زايد للكتاب.

وفاز الطيب بجائزة شخصية العام الثقافية تكريما لشخصه كعالم مسلم يمثل الوسطية الإسلامية.

المصدر : رويترز