33 دولة تشارك في "مهرجان البيئة" بأبو ظبي
آخر تحديث: 2013/4/14 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/14 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/4 هـ

33 دولة تشارك في "مهرجان البيئة" بأبو ظبي

استكملت إدارة مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة استعدادها لانطلاق الدورة الأولى من الحدث يوم السبت المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الأحد إن 49 فيلما من 33 دولة تشارك في مسابقات المهرجان الثلاث "الأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام البيئة من الإمارات".

وأضاف محمد منير أن أفلام المهرجان تتنوع بين الروائية والتسجيلية والتشكيلية، وتم اختيارها من بين 170 فيلما تقدمت إلى المهرجان من الإنتاج الحديث، وكلها تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وبحضور جميع المخرجين.

ومن الدول المشاركة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والهند والصين  واليابان إلى جانب هولندا وبلجيكا والدانمارك والنرويج وتركيا وإيران وكولومبيا وبوليفيا إلى جانب مصر ولبنان والأردن, ومن دول الخليج عُمان وقطر والكويت.

ويعرض في مسابقة الأفلام الطويلة الفيلم المصري "دبايوا" للمخرج سعد هنداوي، وتدور قصته حول قبيلة "البجا" في شرق السودان. وفي مسابقة الأفلام القصيرة يأتي العمل اللبناني الإيطالي المشترك "فاء" للمخرجة رولا شمس، والفيلم القطري "8 مليار" للمخرج رضا مقدسي والذي يتناول قضية الاكتظاظ السكاني بالعالم.

ويقدم برنامج العروض الخاصة أفلاما عربية منها المصري "الصحراء البيضاء" للمخرج جابريل ميخائيل والذي يتناول الظواهر الطبيعية الجميلة لمنطقة الصحراء الغربية بمصر، أما الوثائقي الأردني "الشمس وطاقة المستقبل" فيتحدث عن الطاقة الشمسية وأهميتها في حياتنا ودورها في الحاضر والمستقبل كطاقة بديلة يمكننا من خلالها توليد الكهرباء.

يُشار إلى أن مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة هو الأول بمنطقة الشرق الأوسط المعني بأفلام البيئة، وتستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي على مدار ستة أيام.

المصدر : الألمانية