دبي تطلق جائزة "حمدان للتصوير"
آخر تحديث: 2013/3/23 الساعة 16:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/23 الساعة 16:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/12 هـ

دبي تطلق جائزة "حمدان للتصوير"

أطلقت مدينة دبي بالإمارات الدورة الثالثة من "جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي" التي توصف بأنها الأغلى في العالم.

وقال الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث لوكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت إن الدورة الجديدة تحمل عنوان "صنع المستقبل"، وهو المحور الرئيسي الذي سيتنافس عليه المصورون، بالإضافة إلى محور جديد هو "حياة الشارع"، إلى جانب محور الصور بـ"الأبيض والأسود"، والمحور "العام".

وأضاف أن الجائزة مفتوحة لجميع المصورين المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم، وتبلغ قيمة جوائزها الإجمالية 389 ألف دولار (ما يقرب من مليون و500 ألف درهم إماراتي)، من بينها 120 ألف دولار يحصل عليها الفائز بفئة الجائزة الكبرى.

وأكد أن الدورة الجديدة مستمرة في تقديم جائزة البحث أو التقرير المتميز، وفي تقديم الجائزة التقديرية التي تمنح للأفراد أو المؤسسات التي تسهم في دعم وتعزيز ثقافة فن التصوير الضوئي.

وأطلقت إدارة الجائزة الموقع الإلكتروني الجديد الذي سوف يستقبل مشاركات المصورين المتنافسين.

وقالت الأمين العام المساعد للجائزة سحر الزارعي إن الموقع يتميز بمزيد من التفاعلية مع زواره، بالإضافة إلى قاعدة البيانات الضخمة التي تضمها صفحاته، مشيرة إلى أن أحد أهم الأهداف الإستراتيجية للجائزة منذ تأسيسها هو تكوين قاعدة بيانات لكافة المصورين حول العالم مقرها دبي.

وذكرت سحر الزارعي أن الجائزة بدأت في استقبال المشاركات للدورة الثالثة، مشيرة إلى أن استقبال الصور المتنافسة على الجائزة سوف يستمر حتى اليوم الأخير من العام الجاري.

وكانت الدورة الثانية من الجائزة قد اختتمت فعالياتها الاثنين الماضي بإعلان فوز 19 فائزا؛ وحصد مصورون من الإمارات وألمانيا والصين النصيب الأكبر من المراكز الفائزة.

وتنافس على جوائز الدورة المنتهية مصورون من 121 دولة، قدموا 26 ألف صورة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات