"12 عاما عبدا" يتصدر ترشيحات الممثلين بأميركا

epa03915422 British actor/cast member Chiwetel Ejiofor arrives for the premiere of '12 Years a slave' during the 57th BFI London Film Festival at Leicester Square in London, Britain, 18 October 2013. The festival runs from 09 until 20 October. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA
undefined
أعلنت نقابة ممثلي السينما قائمة المرشحين لجوائزها السنوية، وتصدر فيلم (12 عاما عبدا) الترشيحات، وتجاهلت النقابة أسطورة هوليود روبرت ريدفورد الذي كان قد رشح على نطاق واسع للحصول على الجائزة لدوره في الفيلم الملحمي البحري (الجميع مفقودون).
 
ومن المقرر أن تسلم الجوائز في 18 يناير/كانون الثاني، وينظر إليها عادة على أنها من المؤشرات التي تحظى بمصداقية للفائزين في نهاية المطاف بجوائز الأوسكار، حيث إن هناك تداخلا كبيرا في الناخبين للجائزتين.

وشهدت أكبر جائزة لأفضل طاقم ترشيحات لأفلام (12 عاما عبدا) و(الكفاح الأميركي) و(أغسطس: مقاطعة أوسيدج) و(نادي مشتري دالاس) و(كبير الخدم).

وضمت قائمة الممثلين الخمسة المرشحين لجائزة أفضل ممثل كلا من الفنان المخضرم بروس ديرن لدوره في فيلم "نبراسكا"، وشيويتل إيجيوفور عن فيلم (12 عاما عبدا)، وتوم هانكس عن فيلم (القبطان فيليبس)، وماثيو ماكونهي عن دوره في فيلم (نادي مشتري دالاس)، وفورست وايتاكر عن دوره في فيلم (كبير الخدم).

وشملت قائمة المرشحات لجائزة أفضل ممثلة كلا من كيت بلانشيت لدورها في فيلم (الياسمين الأزرق)، وساندرا بولوك عن دورها في فيلم "غرافيتي" (الجاذبية)، وجودي دنش عن دورها في فيلم "فيلومينا"، وميريل ستريب عن دورها في فيلم (أغسطس: مقاطعة أوسيدج) وإيما طومسون عن دورها في فيلم (إنقاذ السيد بانكس).

ورشحت نقابة ممثلي السينما لجائزة أفضل ممثل مساعد كلا من باركهاد عبدي عن دوره في فيلم (القبطان فيليبس) ودانيال بروهل عن دوره في فيلم "راش" ومايكل فاسبندر عن دوره في فيلم (12 عاما عبدا) وجيمس غاندولفيني عن دوره في فيلم (كفى ما قيل) وغاريد ليتو عن دوره في فيلم (نادي مشتري دالاس).

وكانت قائمة المرشحات لأفضل ممثلة مساعدة كالتالي، جنيفر لورانس عن دورها في فيلم "أميركان هاسل" ولوبيتا نيونغ عن فيلم (12 عاما عبدا) وجوليا روبرتس عن فيلم (أغسطس: مقاطعة أوسيدج) وجون سكويب عن فيلم "نبراسكا" وأوبرا وينفري عن فيلم (كبير الخدم).

المصدر : الألمانية